بلاغ عاجل من وزارة الداخلية ..يهم جميع المواطنيين. التفاصيل

تعلم  وزارة الداخليّة عن إنقطاعات بعدد من الطرقات جراء تساقط كمية من الثلوج.

و في بلاغ للداخلية فإن الطرقات التي شهدت انقطاعات جراء تساقط كمية من الثلوج هي الطريق الجهوية رقم 173 الرابطة بين الطويرف وساقية سيدي يوسف مستوى منطقة العريفة الطويرف و الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين طبرقة وجندوبة مستوى منطقة ببوش عين دراهم (إنقطاع نسبي).

و بالتالي نبهت الداخلية مُستعملي الطريق التعديل من السّرعة وأخذ الإحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان والتقيّد بقواعد السّير والجولان واستعمال الأضواء أثناء التنقل. يُمكن الإتّصال بمكتب الإرشاد المرُوري


وفي سياق متصل أفاد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي بتواصل نزول كميات هامة من الأمطار وتساقط الثلوج خلال الساعات القادمة. 


وأوضح الغنوشي أن الأمطار الرعدية ستشمل مناطق الشمال والوسط ومحليا بعض معتمديات الجنوب مشيرا إلى أن التقلبات الجوية ستتركز خلال يوم غد السبت بالمناطق الشرقية وهي الوطن القبلي, سوسة ,المنستير, المهدية ,صفاقس ,أجزاء من ولاية القيروان ,قابس , مدنين وتطاوين.

ونبه الغنوشي إلى هبوب رياح قوية ويكون البحر شديد الهيجان على طول السواحل و تكون درجات الحرارة منخفضة لتصل إلى دون 4 درجات بالمناطق الجبلية الغربية و تترواح بين 6 و11 ببقية المناطق.


ومن المنتظر عودة إستقرار الطقس بداية من يوم الاثنين حيث سترتفع درجات الحرارة وتتقلص فاعلية الرياح.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال