عاجل / تهديد و التطاول على قاض عسكري : قرار قضائي عاجل الآن ضد سيف الدين مخلوف. التفاصيل

عاجل / تهديد و التطاول على قاض عسكري : قرار قضائي عاجل الآن ضد سيف الدين مخلوف. التفاصيل 
 

باشرت اليوم  الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية، ، النظر في ما بات يعرف بملف "التطاول على قاضي عسكري وتهديده" المتهم فيها المحامي سيف الدين مخلوف وقد قررت تحديد 13 جوان للتصريح بالحكم.


وكانت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد اصدرت حكما يقضي بسجن النائب السابق بالبرلمان المنحل سيف الدين مخلوف لمدة 14 شهرا وحرمانة من ممارسة مهنة المحاماة لمدة خمس سنوات.


وقد قررت هيئة الدفاع الطعن بالتعقيب في الحكم المذكور لتتولى محكمة التعقيب ،مؤخرا، بنقض الحكم واحالته من جديد على الدائرة الجناحية للنظر فيه بتركيبة مغاييرة.


وكانت محكمة التعقيب قد قررت نقض الحكم الاستئنافي الصادر ضد سيف الدين مخلوف والقاضي بسجنه لمدة سنة وحرمانه من مباشرة المهنة لمدة 5 سنوات، واحالته من جديد إلى الدائرة الاستئنافية للنظر فيه بتركيب مغايرة.

يُذكر أنه تم يوم 27 أفريل 2023 الإفراج عن سيف الدين مخلوف وذلك بعد إتمام فترة العقوبة في ما يعرف بقضية المطار.

وكانت محكمة الإستئناف العسكرية أصدرت يوم 21 جانفي، أحكاما في ما يتعلق بقضية المطار، حيث تراوحت الأحكام بين عدم سماع الدعوى والسجن والمنع من ممارسة مهنة المحاماة لمدة 5 سنوات.

يُذكر أن محكمة الاستئناف العسكرية حكمت حضوريا يوم  10 فيفري على سيف الدين مخلوف بالسجن 7 أشهر، وذلك في ما يُعرف بقضية المطار.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال