عاجل إستضافت مطبع.. قضية إستعجالية ضد قناة تونسنا و الاعلامية ميساء باديس. (صور+فيديو)

تقدم الناشط في المجتمع المدني أيوب عمارة بقضية إستعجالية ضد قناة تونسنا من أجل منع بث الحلقة المزمع بثها مساء السبت من برنامج "ضيفنا على كيفنا" على استضافة الفنان محسن الشريف الذي عرف بزيارته المتعددة للأراضي المحت-لة و غنائه فيها و هتافه بإسم رئيس الك.يان.


و قال أيوب عمارة في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" ما يلي :


قررت قناة تونسنا استضافة أحد أبرز وجوه التط.بيع والإرتزاق سيئ الذكر محسن الشريف، في برنامج "ضيفنا على كيفنا" والذي سيبث مساء يوم غد.


بعد مشاهدتي للفقرة الترويجية للحصة ، توجهت صبيحة اليوم إلى المحكمة الابتدائية بتونس، أين قمت بتقديم عريضة دعوى استعجالية للمطالبة بإبطال بث هذه الحصة والترويج لأوجه العمالة . قناعة مني أولا، بأن أمثال هؤلاء يجب عليهم أن يغلقوا أفواههم اليوم وأن يخجلوا ثجاه كلّ هذه ما يحصل.. وثانيا، بضرورة التمسك بحق المواطنين في التقاضي ومساندة القضية حتى عبر رفع دعاوى ضد أطراف أو أشخاص يتعاملون مع الك.يان أو بيادقته الرخص".

الغاء بث حلقة لمحسن الشريف على قناة “تونسنا”..الخلفيات والأسباب؟ 

كانت قناة تونسنا ستبث هذا الاسبوع برناج “ضيفنا على كيفنا” لمقدمته ميساء باديس ، مع الفنان المثير للجدل والذي سبق ان اثار الجدل بسبب غنائه في اسرائيل محسن الشريف.

غير ان انتقادات كثيرة طالت القناة خاصة مع اختيار توقيت بث الحلقة مع ما يعانيه اهالينا في غزة من تقتيل وتشريد من الكيان الصهيوني المحتل ، اذ لن يسلم منه الرضع والاطفال والخدج والكبار والنساء وحتى لمنازل والمدارس ودور العبادة.

الانتقادات التي طالت القناة دفعت بها لاصدار توضيح اعلمت فيه ان “الحلقة الخاصة بالفنان محسن الشريف في برنامج “ضيفنا على كيفنا” للإعلامية ميساء، باديس وقع تسجيلها قبل أحداث غزة وانطلاق حرب الابادة في حق الشعب الفلسطيني الشقيق” ٠

واضافت ان “إدارة القناة حذفت هذه الحلقة ومنعت بثها مقابل تمرير حصة قديمة مسجلة تضامنا مع اشقائنا في غزة وفلسطين ورفضا لما فعله العدو الغاشم من جرائم في حق الإنسانية”.

وهنا يحق التساؤل التالي : متى تقرر حذف الحلقة ؟ ولماذا اعلنت القناة عن بثها لحقلقة محسن الشريف في هذا التوقيت بالذات وهي تعلم جيدا ما يثيره هذا الفنان من جدل خاصة انه اعترف بعظمة لسانه انه غنى في اسرائيل وانه ليس نادما على ذلك ؟


وكان محسن الشريف قد اثار غضب التونسيين، سنة 2019 بغنائه في مدينة إيلات بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وليست المرة الأولى التي يقيم فيها الفنان محسن الشريف حفلات في فلسطين المحتلة حيث سبق أن انتشر له فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي سنة 2010 وهو يغني في حفلة هناك ويهتف “يحيا بيبي” قاصداً رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو.

وقد تعرض لهجوم من قبل عدد كبير من التونسيين وقتها، ولم تعد توجه له دعوات للحفلات العامة في تونس، كما حجب عن الظهور في القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية التونسية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال