عاجل : "الفيفا" تزف بشرى سارة للترجي التونسي في انتظار شكوى النجم الساحلي.

عاجل :  "الفيفا" تزف بشرى سارة إلى الترجي التونسي في انتظار شكوى النجم الساحلي. 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن فرصتين أمام الترجي التونسي، من أجل التأهل للنسخة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقًا، والتي ستُقام العام المقبل 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية.


وأشار "الفيفا" في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)  السبت 1 مارس إلى أن الترجي الرياضي التونسي وصن داونز، بإمكانهما التأهل إلى كأس العالم للأندية بنظامها الجديد، من خلال نظام التصنيف الدولي.

وأوضح البيان أنه في حال فوز الهلال السوداني على الترجي غدًا السبت، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال، سيتأهل صن داونز مباشرة إلى كأس العالم للأندية.

وأضاف: "ستكون للترجي فرصة ثانية للتأهل بشرط أن يفوز الأهلي المصري أو الوداد أو صن داونز بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا".


وكان "الفيفا" قد خصص 4 مقاعد للأندية الأفريقية في كأس العالم للأندية، حيث تأهل الأهلي المصري والوداد بعد فوزهما بلقب دوري أبطال أفريقيا في عامي 2022 و2023. 

يُذكر أن الترجي التونسي سبق أن شارك في مونديال الأندية بنظامها القديم 3 مرات، أعوام 2011 و2018 و2019.

بشرى سارة من "الفيفا" وترقب لشكوى النجم ضد الترجي إلى الكاف 

وتأتي البشرى السارة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الوقت الذي يطلب فيه النجم الساحلي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، معاقبة الترجي بعد اللافتة التي رفعتها جماهير النادي العاصمي خلال المباراة الأخيرة التي جمعتهما في إطار الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بملعب رادس مساء السبت الماضي، والتي وانتهت بخسارة فريق جوهرة الساحل بنتيجة 2-0، وتوديعه البطولة منذ دور المجموعات.

واحتج فريق "جوهرة الساحل" في بيان نشره، يوم الإثنين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد شعارات رفعتها جماهير الترجي في مدرجات ملعب رادس بالعاصمة خلال المباراة، واعتبرها "تأجيجًا وتحريضًا بين الجهات".


أول تفاعل من CAF بعد شكوى النجم الساحلي ضد الترجي التونسي
اقرأ المزيد
وذكرت إدارة النادي أنها أرسلت ملفًا إلى (كاف) وطالبت بتطبيق الفصل (132) من قانون العقوبات للاتحاد الأفريقي.

وما زال الترجي تحت طائلة عقوبة الموسم الماضي عقب مباراته ضد شبيبة القبائل الجزائري التي شابتها أعمال عنف، والعقوبة سارية لمدة 12 شهرًا حتى مايو/ أيار المقبل. وأي عقوبات جديدة يمكن أن تقصي الفريق من المسابقة.

تفاصيل المشاركة في مونديال الأندية 2025
سيعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على تصنيف الأندية المنتمية إلى كل قارة، والذي سيحدد الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

وسيتنافس 32 فريقًا على التأهل للنسخة الجديدة من كأس العالم للأندية في عام 2025، حيث تُقام بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة هذا العدد بدلًا من 7 فرق كما كان في النظام الذي اختتمت نسخته الأخيرة مؤخرًا.

وتُقام كأس العالم للأندية بشكلها الجديد كل 4 سنوات، على أن تكون الانطلاقة في أمريكا خلال الفترة بين 15 يونيو/ حزيران و13 يوليو/ تموز 2025.

يمكن للأندية حجز مقعدها في كأس العالم للأندية 2025 بإحدى طريقتين، أولاهما التتويج ببطولة دوري الأبطال خلال الفترة من 2021 إلى 2024.

بينما تعتمد الطريقة الثانية على تصنيف الأندية في القارات الستة، حيث يتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة.


موعد مباراة الترجي والهلال في دوري أبطال أفريقيا 2024
اقرأ المزيد
وتخلص الترجي من فريق شباب بلوزداد الجزائري، الذي كان خلفه مباشرة في تصنيف الأندية الأفريقية؛ إذ يحتل بلوزداد المركز الخامس بينما يأتي الترجي في المركز الرابع ويتم اكتساب النقاط من خلال النتائج والتقدم في تلك المنافسة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال