عاجل / ملف فساد من العيار الثقيل : مدير مؤسسة عمومية يتمتع بـ 6 سيارات و رحلة كل شهر خارج تونس من أموال الشعب.

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، إنّ ملفا سيفتح قريبا يتعلق بمدير مؤسسة عمومية، له ست سيارات وظيفية ويسافر مرة في الشهر على الأقل، مضيفا: “إلا أنهم يحتجون كلما تعلق الأمر بالمساس بمصالحهم وبتطهير الإدارة والمحاسبة الجزائية من أجل الاستيلاء على مقدرات الدولة”.

وذكر رئيس الجمهورية في لقاء مساء الجمعة بوزيرة العدل ليلى جفال” أن الاشكال ليس في يمين أويسار ولا في “النهضة” أو “التجمع”، بل هي قضية لوبيات لها امتداد داخل الإدارة والصحف المأجورة والألسنة المسعورة..”.

واضاف “..وكل القضايا اليوم مفتعلة ولا تتعلق لا بهذا الحزب ولا بذاك، بل تتعلق ب40 أو 50 عائلة مسيطرة على البلاد ولها امتدادات خدمة لمصالها داخل الادارة، ويتحملون مسؤولية استشراء الفساد في كل مكان”.

جدد رئيس الجمهورية قيس سعيد، التأكيد أنه لا تراجع اليوم عن الحريات، وأن حرية التعبير مضمونة، بالدستور، قائلا :”لا نتتبع أيّا كان من أجل فكره وهو حر في التعبير عنه”.

وفي موضوع الحريات قال سعيد إنه لم يقع إلى حد اليوم تتبع أي أحد من أجل رأيه قائلا:” نحن نرفض قطعيا أن يُرمى بأحد في السجن من أجل فكره المضمون في الدستور أكثر من الدول الأخرى، ومن يتظاهرون أمام المسرح هم محميون بالأمن، لكنهم يشتكون من المساس بحرية التعبير”.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال