عاجل ‏أصحاب ‏سيارات ‏الأجرة ‏بولاية ‏المنستير ‏يرفضون ‏العمل ‏أيام ‏ ‏26 ‏و27 ‏ماي ‏قبل ‏أن ‏تتحقق ‏مطالبهم.

قال اليون الاحد 24 ماي 2020 السيد سفيان الغزي  رئيس المكتب الجهوي للنقابة الجهوية لسيارات الأجرة بولاية المنستير ان اصحاب رفض أصحاب سيارات الأجرة لواج رفضوا  العمل ايام  26  27 ماي مثلما اعلنت على ذلك سابقا وزارة النقل واللوجيستيك....

وأضاف الغزي ، أنه لن يتم تطبيق قرار وزارة النقل واللوجستيك بخصوص الترخيص لأصحاب سيارات الأجرة "لواج" التي تتجاوز مناطق جولانها حدود الولاية بالخط الأحمر  لتأمين تنقل الإطارات التربوية إلى و مراكز عملهم يومي 26 و27 ماي الجاري مع احترام مناطق الجولان المرخص بها.

وأكد أنهم لن يعودوا إلى العمل إلا بعد تحقيق مطالبهم و المتمثلة في صرف قروض  ميسرة بالإضافة إلى المنح الاجتماعية  لمساعدتهم على تجاوز الأزمة المالية التي يمرون بها منذ أكثر من شهريا أي مع بداية إقرار الحجر الصحي الشامل.

وأشار الغزي إلى أن المهنين من أصحاب سيارات الأجرة لواج خط أحمر و سيارات الأجرة وأصحاب سيارات التاكسي الفردي والجماعي وأصحاب مدارس تعليم السياقة والذي يتجاوز عددهم 2000 مهنياً في ولاية المنستير تضرروا ماديا من جائحة كورونا.

ومن جهة أخرى اعتبر  قرار منع حمل أكثر من 50% من العدد المسموح به من الركاب دون اعتبار السائق وتوظيف زيارة 50% على التعريفة المطبقة حاليا إثقال لكاهل المواطنين.

وهدد رئيس المكتب الجهوي للنقابة الجهوية للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة لواج  بالتصعيد في صورة عدم الاستجابة لمطالبهم. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال