عاجل وزارة الثقافة تعلن : عودة النشاطات بالفضاءات الثقافية بداية من هذا التاريخ و بهذه الشروط

جمعت خلال الايام الماضية عدة جلسات عمل  بين وزارة الشؤون الثقافية وأعضاء من اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورون، تم خلالها تشخيص الوضع الوبائي في تونس ومختلف احتمالات تطوره في الفترات القادمة،  وعلى اثر ذلك تقرر مايلي.


- تأجيل مهرجان قرطاج الدولي و المهرجان الدولي بالحمامات إلى سنة 2021 و عودة مختلف الأنشطة الثقافية  بالنسبة للجمعيات الثقافية ومتعهدي الحفلات والفضاءات الثقافية العمومية والخاصة ويكون ذلك على مرحلتين : 

- الاولى :عودة النشاطات بالفضاءات الثقافية المغلقة بداية من يوم الأحد 14 جوان 2020 و  عدد الحضور المسموح به  30 شخصا.
-عودة التظاهرات الثقافية الكبرى والمهرجانات في الفضاءات المفتوحة فقط بداية من 15 جويلية 2020  عدد الحضور لا يتجاو  1000 شخصا  إلزامية تطبيق  ضرورة احترام اجراءات  الوقائية على غرار الالتزام بوضع الكمامات والتباعد الجسدي وضرورة فصل  الحضور ضمن مجموعات  لا يحتوي كل منها على أكثر من 30 شخصا.
هذا وستخضع كل هذه التدابير إلى مراقبة صارمة يضبطها دليل إجرائي مفصل وبروتوكول صحي ينظم العمل ضمن كل الأنشطة والتظاهرات الثقافية المذكورة سلفا.


كما سيتواصل التنسيق بين وزارة الشؤون الثقافية واللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد لتقييم كل المراحل المتخذة لعودة النشاط الثقافي للتمكن من توسيع دائرة الحضور أو تقليصها حسب مستجدات الوضع الوبائي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال