في ‏تصريح ‏جديد ‏الدكتورة ‏نصاف ‏بن ‏علية ‏تحذر ‏: ‏تزايد ‏عدد ‏الاصابات ‏الوافدة ‏من ‏الخارج ‏بفيروس ‏كورونا ‏ينذر ‏بالخطر.

صرحت اليوم السبت 20 جوان 2020 الدكتورة نصاف بن علية  المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة أنّ مخاطر انتقال عدوى  فيروس كورونا من الأشخاص القادمين من الخارج ، تعد خطرا حقيقيا  خاصة بعد  تسجيل يوميا من 10 الي 15 اصابة وافدة في صفوف التونسيين العائدين من الخارج. 

وأضافت الدكتورة نصاف  بن علية في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم ، أنّ الوضع  يتطلب من المواطنين  اكثر يقظة و حرث على  اتباع قواعد التوقي من الفيروس ودعت الى ضرورة  الالتزام باجرءات العزل الصحي الذاتي خاصة للتونسيين العائدين من الخارج في اطار رحلات الاجلاء، خاصة مع اعادة فتح الحدود للسياح يوم 27 جوان الجاري.




وأكدت بن علية أن اللجنة  التي تشرف عليها وزارة الصحة لمجابهة فيروس كورونا تعمل طبقا للمعطيات العلمية ولتطورات الوضع الوبائي،  وهي تقدر تبعات أية قرارات تتخذها وتضع في المقام الأول حماية الأمن القومي الصحي للشعب  التونسي" وعبرت الدكتورة نصاف بن علية عن تخوفها من  الخروقات المسجلة من قبل عديد المواطنين في تطبيق قواعد التوقي من الفيروس.



0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم