علماء ‏بريطانيون ‏يتوقعون ‏: ‏" ‏اللقاح ‏المنتظر ‏لفيرس ‏كورونا ‏لن ‏يكون ‏فعالا ‏لكبار ‏السن. ‏

حذر اليوم الخميس 25 جوان 2020 علماء بريطانيون من أن اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا، قد لا تؤدي إلى النتائج المنتظرة بالنسبة لكبار السن، الذين يعدون الفئة الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس والوفاة به.

وفي حديث لصحيفة "الغارديان" البريطانية قال البروفيسور بيتر أوبينشوو، إنه أبلغ لجنة العلوم التكنولوجية في مجلس اللوردات بأن المجموعة تدرس هذا الأسبوع دراسة حول لقاحات على فئات مختلفة من المجتمع.

 وأشار إلى أهمية التركيز في حملة التلقيح على فئات أخرى وبينهم الأطفال لحماية المسنين وقال: "في بعض الأحيان يمكن حماية مجموعة ضعيفة عن طريق استهداف مجموعة أخرى. وأضاف أن إعطاء لقاح أنفلونزا في شكل رذاذ أنفي للأطفال الذين لا يصابون في كثير من الأحيان بعدوى فيروسية حادة ناتجة من الإنفلونزا، يحمي أجدادهم.






 وأشار إلى أن تلقيح العاملين في القطاع الصحي سيساعد أيضا على حماية كبار السن من فيروس كورونا، نظرا إلى أنهم على اتصال دائم بهؤلاء العاملين. ورأى أستاذ المناعة في كلية لندن الجامعية، أرني أكبر، أن هناك حاجة لعلاج آخر إلى جانب لقاح كورونا لكبار السن، وأكد أن اللقاح سيكون فعالا بصورة كبيرة مع الشباب، من جهتها، قالت أستاذة علم اللقاحات في جامعة أكسفورد، إن اللقاحات التي يجري تطويرها حاليا لن تكون على الأرجح فعالة بنسبة 100 %.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال