معهد ‏باستور ‏: ‏يطلق ‏منصة ‏إلكترونية ‏ للحصول ‏على ‏موعد ‏لاجراء ‏تحليل ‏" ‏بي ‏سي ‏آر" ‏( ‏التفاصيل) ‏

أعلن  معهد باستور تونس عن اطلاق    بداية من يوم الغد الأربعاء 8 جويلية 2020 منصة الكترونية للتسجيل عن بعد قصد الحصول على موعد لإجراء التحليل المخبري "بي سي ار" /pcr/ لتقصي فيروس كورونا لفائدة المسافرين الى الخارج.

وقال المدير العام لمعهد باستور تونس الهاشمي الوزير اليوم الثلاثاء 07 جويلية 2020، إن معهد باستور تونس شرع في إجراء التحاليل المخبرية "بي سي ار" لفائدة المسافرين إلى الخارج والراغبين في الحصول على نتائج تحليل سلبية قصد الاستظهار بها لدى شركات النقل الجوي والبحري لتمكينهم من السفر أو سلطات البلدان التي سيتجهون إليها لعبور الحدود.

وبين أن الهدف من إطلاق هذه المنصة هو تجنب الاكتظاظ ومساعدة المواطنين على قضاء شؤونهم الخاصة فيما يتعلق بترتيب إجراءات السفر التي تقتضي حصول المسافر على تحليل مخبري "بي سي ار" سلبي يثبت خلوه من الفيروس، كاشفا أنه تم اعتماد سعر 209 دنانير للتحليل المخبري الواحد وهو في حدود قيمة إنتاج هذا التحليل، وفق قوله.



ويمكن لكل من يرغب في إجراء هذا التحليل المخبري للتثبت من خلوه من فيروس كورونا، الحصول على موعد عن بعد لأخذ عينة، وذلك عبر التسجيل بالمنصة الالكترونية التابعة لمعهد باستور تونس، http://rdvanalyses.pasteur.tn/covid-19 وفق ما صرح به المتحدث، مبرزا ضرورة ان يتم إجراء هذا التحليل قبل 72 من موعد السفر.
وأوضح أنه سيتم استدعاء الأشخاص الذي تحصلوا على مواعيد لأخذ عيناتهم على عين المكان، مضيفا أنه سيقع مدهم في ما بعد بكلمة مستخدم وكلمة سر تمكنهم من النفاذ إلى المنصة http://www.resultats.pasteur.tn واستخراج نتيجة التحليل عن بعد وفي ظرف 48 ساعة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال