هل تساءلت يوما ماذا ‏يحدث ‏لجسمك ‏لو ‏أكلت ‏بيضة ‏و‏احدة ‏كل ‏يوم ؟ تعرف على فوائد البيض المذهلة.. ‏! ‏

هل تساءلت يوما عن فوائد البيض و  ماذا يحدث عندما تواضب على أكل بيضة  كل يوم  ولمدة أسبوعا كاملا؟! فكثير من الاشخاص يعتبرون البيض أرخص و اسهل وجبة يبدؤون به يومهم...وهذا ليس بالشيء السيء لأن البيض واحد من أفضل الاطعمة التي تزود الجسم بالطاقة و تمكنه من الحصول على ما يحتاجه من البروتينات  على المدى البعيد. 

تحتوي البيضة على 22 بالمئة من الحاجة اليومية إلى السلينيوم وهو عنصر غذائي يقوي المناعة وينظم هرمونات الغدة الدرقية ، وبناء عليه يمكن القول إن البيض جيد بشكل خاص للأطفال والمراهقين، لأنك إن لم تحصل على القدر الكافي من السلينيوم ، فستصبح عرضة للإصابة بعارض كوشينغ وهو مرض يؤثر في القلب والعظام والمفاصل.

لا تخف من أكل البيض يومياً إذ يخشى الناس من ذلك بسبب الكوليسترول السيء وهذا اعتقاد خاطئ لأن البيض لا يرفع مطلقا في نسبة الكوليستيرول الضار بل بالعكس فهو يحدث نوعا من التوازن بين الكوليستيرول الجيد و الضار.



إذا أخذت بيضة باليوم ستحصل على 15 بالمئة من حاجتك من فيتامين " ب2 B2"  طوال اليوم. فالبيض غني جدا  بالفيتامين B5 وB12 الأساسيان لصحة البشرة والعينين والشعر والجهاز العصبي.البيض غذاء للدماغ. والسبب هو أنه يحتوي  على الكولين الذي يعتبر جزءاً من غشاء الخلية الذي يربط الناقلات العصبية.

وقد  بينت  عدة بحوث  أن نقص الكولين في الجسم  يسبب اضطرابات عصبية ويقلل من القدرات الإدراكية وما هو مؤكد مما  أن أغلبنا  لا يعرف أن تناول  البيض يساعد بشكل كبير  على إنقاذ حياتك. 

فجسم الانسان  قادر على تصنيع  11 عنصراً دهنياً يعتبرا  اساسياً و ضروريا للعيش. ولكن الجسم البشري يحتاج فقط  إلى 20 عنصراً دهنيا والتي  لا يستطيع تركيبها او بالاحرى  تصنيعها. 

وهل تعرف  أين نجدها؟ نعم في البيضة، لان  النقص في هذه الأحماض الدهنية الأساسية ال( 09)  يؤدي إلى ضعف المناعة والوهن والتعب ويؤثر سلباً في البشرة.

ومن فوائد تناول  البيض أنه  من أفضل الاطعمة لمن يريدون  فقدان الوزن بسبب غناه بالبروتينات، فهو يترك شعوراً بالشبع ويقلل من الشهية المفرطة للاكل اضافة  الي كونه يقوي العظام ويجعلها  سليمة.

0/تعليقات/Comments

أحدث أقدم