هام جدا : أعراض جديدة لفيروس كورونا تظهر غالبا لدى الأطفال ‏

مع العودة المدرسية، حدد الخبراء ثلاثة  أعراض جديدة تظهر غالبا لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا ، وقال علماء في جامعة  بإيرلندا الشمالية " جامعة بلفاست" انه هناك ثلاث اعراض جديدة  وهي الإسهال وآلام المعدة والغثيان كأعراض  سجلت لدى  الأطفال المصابين بـفيروس كورونا.

ولا تظهر هذه الأعراض في قائمة هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية الرسمية للعلامات الرئيسية لـكوفيد-19، والتي تشمل الحمى والسعال وفقدان حاسة الشم و تذوق الطعام ، وفقا لذات التقارير.


في المقابل، تُدرج المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض بالفعل الغثيان أو القيء والإسهال كأعراض محتملة للمرض لدى الأطفال.ويزعم العلماء في جامعة بلفاست أن هذه الأعراض هي مؤشرات رئيسية على وجود العلة القاتلة لدى الأطفال، لكن السعال ليس مؤشرا موثوقا به لدى الأطفال كما هو الحال عند البالغين.


وشملت هذه التجربة التي تم إجرائها في جامعة بلفاست تقريبا 1000 طفل، لا تتجاوز أعمارهم  ​ 10 سنوات، خضعوا لاختبار الدم لتحديد ما إذا كانوا  أصيبوا بالفيروس مؤخرا.


وكشفت النتائج، ان نصف الذين ثبتت إصابتهم بالأعراض التي ظهرت عليهم، وكانت الحمى هي الأكثر شيوعا، وتم الإبلاغ عنها لدى 21 من 68 طفلا ثبت امتلاكهم لأجسام مضادة لفيروس كورونا.وكان السعال شائعا أيضًا ولكنه أقل تحديدا، حيث تم الإبلاغ عنه بشكل كبير من قبل الأطفال الذين أتت  نتائج الاختبارات  التي أجريت عليهم  سلبية مثل أولئك الذين جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية.


وتم الإبلاغ عن أعراض الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والقيء وتشنجات البطن، من قبل 13 من أصل 68 طفلا ثبت امتلاكهم بالأجسام المضادة، ويبدو أنها مرتبطة بشكل كبير بعدوى فيروس كورونا.كما كان فقدان الشم أو التذوق أقل شيوعا، حيث أبلغ عنه ستة من الأطفال الذين يملكون الأجسام المضادة.


أحدث أقدم