Breaking

عاجل ‏/ ‏بنزرت ‏: ‏التمديد ‏في ‏حظر ‏التجول ‏و ‏إيقاف ‏جميع ‏الرحلات ‏القادمة ‏الي ‏الجهة

أقرّت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية بنزرت خلال اجتماعها الدوري الملتئم بمقر الولاية عشية اليوم الإثنين 19 أكتوبر 2020 باشراف والي بنزرت محمد قويدر التمديد في حظر الجولان الى إشعار آخر .


كما تم إقرار تعميم تطبيق البروتوكولات الصحية المعتمدة بشان المطاعم السياحية على بقية المطاعم بمختلف أنواعها ، الى جانب إيقاف الرحلات القادمة للجهة الى حين رفع حظر الجولان وذلك بعد اخذ راي المصالح المركزية .


وفي ذات السياق تم التأكيد خلال الاجتماع على الإبقاء على بقية الإجراءات المعلنة في اجتماع اللجنة بتاريخ 09 أكتوبر ، بالتوازي مع التشديد على مزيد تفعيل دور النسيج المدني في " الحرب " على الجائحة الفيروسية من خلال تحفيز الدور التحسيسي والتوعوي لمكونات المجتمع المدني المهيكل والمستقل بأهمية التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية الواجبة توقيا من الفيروس ، مع الترفيع في نسق المراقبة الميدانية الخاصة بتطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكولات المعتمدة للحد من تداعيات الجائحة .



يشار إلى أن ولاية بنزرت سجلت إصابة 1485 شخصا بفيروس كورونا المستجد منذ بداية تفشي الوباء  منهم 1058 شخصا أصيبوا عقب فتح الحدود وحتى نهار اليوم ، كما سجل رفع الحجر الصحي على 978 شخصا في حين يبلغ عدد المصابين بكامل الولاية حتى عشية اليوم 463 شخصا وعدد الوفيات 46 شخصا .


Post a Comment

أحدث أقدم