Breaking

الصندوق الكويتي للتنمية يمنح تونس قرضا بقيمة 263 مليون دينارا

تم صباح اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 بالكويت، التوقيع على اتفاقية تمويل بين الجمهورية التونسية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة تناهز 30 مليون دينار كويتي أي ما يعادل 263 مليون دينار تونسي وذلك للمساهمة في انجاز مشروع تحسين شبكات مياه الشرب في المناطق الحضرية بالبلاد التونسية، لفائدة الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه.


ويعتبر هذا التمويل، هو الرابع ضمن تعهّد دولة الكويت من خلال الصندوق، بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي والذي تم الإعلان عنه خلال المؤتمر الدولي للاستثمار في شكل قروض ميسّرة على امتداد خمس سنوات أي بمعدل 100 مليون دولار كل سنة من 2016 إلى 2020.
 
وقد وقّع هذه الاتفاقيات عن الجمهورية التونسية، السيد الهاشمي العجيلي سفير تونس بدولة الكويت والسيد عبد الوهاب أحمد البدر مدير عام الصندوق.


ويندرج هذا المشروع موضوع التمويل الموقّع، ضمن الأولويات الوطنية لاسيما المتعلق منها بتوفير مياه الشرب وخدمات الصرف الصّحي، حيث ستستفيد منه 35 منطقة حضرية موزعة على17 ولاية، يبلغ عدد سكانها حولي 7 ملايين ساكن وذلك من خلال تحسين شبكات نقل مياه الشرب وتطويرها عبر استبدال الأنابيب وإنشاء الخزانات ومحطّات الضخ والضغط ومحطّات المعالجة وكذلك الآبار.

وتبلغ مدة سداد التمويل، 30 سنة بما في ذلك فترة إمهال ب 6 سنوات ونسبة فائدة في حدود 2 %.

Post a Comment

أحدث أقدم