تطورات ‏جديدة ‏في ‏قضية ‏القمح ‏الفاسد و ‏النيابة ‏العمومية ‏على ‏الخط. ‏ ‏التفاصيل... ‏

كشف الناطق الرسمي للمحكمة الابتدائية بسوسة 1 جابر غنيمي اليوم الاربعاء 30 ديسمبر 2020 ان النيابة العمومية تولت استئناف قرار ختم البحث الذي قضى بالحفظ في قضية القمح الفاسد.

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن غنيمي تشديده على ان النيابة قررت فتح بحث تحقيقي ضد عدد من المتهمين في الشكاية المتعلقة بتوريد شحنة من القمح الفاسد .


وقال ان قاضي التحقيق ختم أعماله وانه أحال الملف على النيابة العمومية التي قال انها طلبت إحالة جملة المتهمين على أنظار دائرة الاتهام. مبرزا ان قرار ختم البحث صدر بالحفظ، وان النيابة العمومية قررت استئنافه طالبة نقض القرار والتصريح مجددا بثبوت إدانة المتهمين..ولفت الى انه بذلك يبقى القرارغير نهائي، في انتظار حكم دائرة الاتهام التي قال انها ستتولى النظر في الملف مجددا.



وتعود القضية الى اوت 2019 وتمت احالتها من قبل هيئة مكافحة الفساد بعد ان كشفتها الموظفة بوزارة الصحة ” نوال المحمودي” وتتعلق برفضها التأشيرعلى استلام شحنة قمح فاسدة قادمة من بلغاريا حاملة قمحًا أوكرانيًا لفائدة شركة تونسية خاصة مختصة في تحويل العجين تقدر باكثر من 200 طن.وتعرضت المحمودي الى هرسلة وتهديدات   اخرهاواطلقت عديد نداءات الاستغاثة مطالبة بحماية امنية  من طرف رئيس الجمهورية. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال