لطفي ‏العماري ‏ : الاتحاد ماعندوش الحق يقصي عبير موسي من الحوار الوطني. .. وأنا حزين وأتألم لذلك ! ‏

عبر الكرونيكور لطفي العماري عن غضبه الشديد من الاتحاد العام التونسي للشغل بسبب إقصاء الدستوري الحر من الحوار الوطني.وقال العماري متأسّفا وحزينا في مداخلة على قناة التاسعة ان الدستوري الحر هو الحزب الأول في استطلاعات الرأي واقصاؤه أمر مستغرب.


 من جانب آخر قال لطفي العماري ان ائتلاف الكرامة موجود بمشاركة حركة النهضة مضيفا " ائتلاف الكرامة هو اليد الغليظة للنهضة".وكانت رئيسة الحزب الدستورى الحر عبير موسي أكّدت رفضها لمبادرة الحوار الوطني .


وفي كلمة بثت على صفحتها بالفايسبوك من أمام مقر اتحاد العلماء المسلمين بمونبليزير مساء الخميس, اعتبرت موسي أن البلاد ليست في حاجة إلى حوارات وطنية عقيمة لا فائدة منها بل في حاجة إلى إنجازات وإصلاحات، قائلة إن الحكومة تعلم جيدا ما يجب أن تقوم به ولديها الآليات للقيام بذلك لكنها مكبلة بالتوافقات والصفقات التي تضمن البقاء في الكراسي و لا وجود لإرادة سياسية للإصلاح وفق تعبيرها، .


جدير بالذكر، أن اتحاد الشغل كان قد اقترح، في مبادرته التي وجهها مطلع شهر ديسمبر الجاري إلى رئيس الدولة، إرساء هيئة حكماء تضم عدد من الشخصيات الوطنية المستقلة من كافة الاختصاصات تتولى مهام الإشراف على حوار وطني يقود إلى إصلاحات اقتصادية وسياسية واجتماعية.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال