Breaking

مريم ‏النجّار ‏ : عندما تتجرأ السياسة على الرياضة فأعلم أن وديع الجريء هو المشكل و ليس الحل. ‏

دونت عضو المكتب السياسي بالاتحاد الشعبي الجمهوري السيدة مريم النجار؛ على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تعليقا على الاحداث الاخيرة وحملة الايقافات و الاعتداءات على جماهير النادي الافريقي بما يلي: 

" السبت الاسود...ماحدث يوم أمس مع جماهير النادي الافريقي و حملة الاعتقالات الواسعة التي لم تستثني أحد من شارك و من لم يشارك في الوقفة الاحتجاجية؛ أطفال قصر يقع ايقافهم و الاعتداء عليهم بوحشية داخل مراكز الايقاف، اعتداء على محامين، امهات تنتظر امام بوشوشة الي ساعة متاخرة من الليل من أجل الافراج عن أبناءهم.. النيابة العمومية اليوم تتحرك و تفتح تحقيقا من أجل تحديد المسؤوليات.. 


و بالعودة الي بداية الاحداث التي انطلقت صباحا  مجموعة من الاحباء الغيورين على فريقهم تجتمع و تقرر الخروج في وقفة احتجاجية سلمية  امام مقر الجامعة التونسية لكرة القدم معبرين عن رفضهم لما وصل اليه أعرق فريق تونسي محملين المسؤولية لرءيس الجمعية اليونسي؛ مطالبين من رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء التدخل، ،، غلطتهم الوحيدة انهم رفعوا لافتة كتب عليها: "جرىء الا في عبد السلام وديع"، جملة استفزت الوديع و جعلته ينشر على صفحته الرسمية رد ساهم بشكل كبير في استفزاز الجماهير.. و بقدر قادر تنتشر الوحدات الامنية و تصل التعزيزات ومعها الاعتداءات على جماهير خرجت لتعبر عن رايها يمكن ان يكون تعبيرهم  علي غضبهم قد تجاوز  الحدود و لكن ذلك لا يبرر مطلقا ايقاف اكثر من من 200 شاب. 


  حتي الكرة فيها حسابات،  دولة غير قوية و غير عادلة ، في الأخير القمع و الهرسلة يهزوها الشباب،  عوض تأطيرهم،  بلاد ماعاد فيها ما يصلح ، برلمان تقول كوري، براكاجات، بالوعات، نقابة برتبة حزب سياسي،  رءيس جمهورية يستقات من الشعبوية و المواطنين يموتو بالكورونا قدام السبيطارات  ، إقتصاد عالحيط  و اخيرا شباب عبرو عالغضب متاعهم،  رصاتلهم توقفوا،،،،،(انا من أحباء الترجي) و لكن اللي توقفوا توانسة و هذا اللي يهمني. ...الإفريقي و الترجي اسمهم و عراقتهم تحكي عليهم .


في بلدي تونس من المفارقات العجيبة ‎‏طفل لم يتجاوز ال 15 ربيعا يتوقف بتهمة البلبلة و التشويش في الطريق العام لانه يعشق فريقه، لانه متيم بحب جمعية رياضية ملك للشعب و لكن اللذين يديرون هم من المتحزبين غايتهم الوحيدة تصفية حسابات سياسية كروية ...
‎‏و في الضفة الاخرى شاب يقدم نفسه زعيم  "كاسكيت مقلوبة" و يصيح و يتوعد ويهدد في شبه الدولة و تسبب في خسائر بمئات المليارات للدولة وهو حر طليق...

Post a Comment

أحدث أقدم