أريانة/ قسم الانعاش تجاوز طاقة إستيعاب و الوضع الوبائي حرج وقرارات عاجلة منتظرة في الساعات القادمة . التفاصيل.. ‏

لم يستبعد والي أريانة سمير عبد الجواد إمكانية اتخاذ بعض القرارات للحد من الانتشار المتزايد لفيروس كورونا المستجد بمختلف المعتمديات في إطار التوصيات المنبثقة عن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة.

وأشار والي أريانة إلى "ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس المسجلة بالاعتماد على التحاليل السريعة بما يجعل من الوضع الوبائي بالجهة دقيقا وغير مطمئن".


واعتبر الوالي أن اجتماع اللجنة الجهوية للكوارث بداية الأسبوع القادم سيكون حاسما لاقتراح جملة من القرارات التي من شأنها أن تحد من انتشار الوباء، لاسيما منع التجمعات وغلق بعض الفضاءات مع الحزم في تطبيق القانون بخصوص إلزامية ارتداء الكمامة واحترام البروتوكولات الصحية وحظر الجولان.


وكانت ولاية أريانة قد عرفت منذ بداية شهر جانفي الحالي ارتفاعا لافتا في عدد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا المستجد وكذلك عدد الوفايات، حيث تم تسجيل نحو 6028 إصابة بالفيروس منذ انتشار الجائحة وإلى غاية يوم أمس الجمعة (93 اصابة مستوردة و5935 اصابة محلية) إلى جانب تسجيل اجمالي وفيات بنحو 208 حالات.


كما استوفى قسم الانعاش بمستشفى عبد الرحمان مامي طاقة استيعابه بنسبة 100 بالمائة في حين بلغت نسبة استيعاب المصابين بالفيروس تحت اجهزة الاكسيجين بالمركز الصحي الميداني بالمنزه 70 بالمائة، في انتظار تجهيزه بنحو 20 سرير انعاش اضافية في غضون الاسبوع القادم. 

المصدر (وات)

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال