في ‏سبر ‏آراء ‏جديد ‏: قيس ‏سعيد ‏يتصدر ‏نوايا ‏التصويت ‏في ‏الانتخابات ‏الرئاسية ‏و ‏عبير ‏موسي ‏في ‏التشريعية ‏. ‏التفاصيل(صور) ‏

تصدّر رئيس الجمهورية قيس سعيد نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية وفق سبر آراء أنجزته جريدة الشروق بالشراكة مع المعهد الدولي لدراسات الرأي العام.

واحتلّ رئيس الجمهورية قيس سعيد المرتبة الأولى بـ52،10 بالمائة يليه الصحفي والكاتب الصافي سعيد في المرتبة الثانية بـ11 بالمائة ثمّ رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي بـ9،10 بالمائة.ووفق سبر الآراء نفسه، سجّل وزير الصحّة السابق عبد اللطيف المكّي حضوره في المرتبة الرابعة بـ8،30 بالمائة تليه النائب سامية عبو بـ8،20 بالمائة ومن ثمّ رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي بـ7،80 بالمائة وفي المرتبة السابعة الرئيس الأسبق للجمهورية المنصف المرزوقي بـ3،5 بالمائة.

و في ذات السياق أظهرت نتائج سبر أراء بخصوص الانتخابات التشريعية أن الحزب الدستوري الحر قد احتل المتربة الأولى في نوايا التصويت للانتخابات التشريعية بـ21،9 بالمائة.

 

فيما جاءت حركة النهضة في المرتبة الثانية بـ 18،2 بالمائة يليها التيار الديمقراطي بـ 16،4 بالمائة ومن ثم ائتلاف الكرامة بـ12،1 بالمائة.

 

هذا واحتل حزب قلب تونس المرتبة  الخامسة بـ11 بالمائة ثم حركة الشعب ب8،1 بالمائة وحزب العمال ب6،1 بالمائة وحركة نداء تونس بـ 4،6 بالمائة وتحيا تونس في المرتبة التاسعة بـ 2،1 بالمائة.

 

وللإشارة فقد تم إعداد سبر الأراء في الفترة الممتدة بين الـ 7 و الـ 17 من جانفي الماضي على عينة تتكون من 1203 أشخاص بكامل تراب الجمهورية، حيث أشارت الشروق إلى أن 24 بالمائة فقط من العينة المستوجَبة كشفت عن نوايا تصويتها للانتخابات التشريعية.


 

إرسال تعليق

أحدث أقدم