Breaking

وزير ‏الصحة ‏ ‏يطمئن ‏التونسيين ‏: لا داعي ‏للخوف التلاقيح الأربعة المرخصة لها في تونس سليمة وناجعة

بدد فوزي مهدي وزير الصحة اليوم السبت 13 مارس 2021 المخاوف من لقاح استرازينيكا مطمئنا بان اللجنة العلمية اكدت ان التلاقيح الاربعة المرخصة لها في تونس سليمة وناجعة. 


وذكر الوزير خلال تصريح اعلامي على هامش زيارة الى ولاية بنزرت لمتابعة حملة التلقيح بان الدفعة الاولى بـ 30 الف جرعة من لقاح سبوتنيك ستمكن من تلقيح 15 الف من الاطارات الصحية مشيرا الى انه سيتم الاسبوع القادم استقبال 93600 جرعة من تلقيح فايزر وهبة صينية بـ200 الف جرعة من لقاح سينوفاك و137 الف جرعة من لقاح استرزينيكا اضافة الى 100 الف جرعة من لقاح فايزر.


واعرب الوزير عن امله في ان يتم من هنا الى اخر شهر مارس الجاري تطعيم اعداد كبيرة من الاطارات الصحية وكبار السن والحاملين لامراض مزمنة.

وحول التخوفات من لقاح استرازينيكا الذي ستحصل تونس على 137 الف جرعة منه خلال ايام شدد الوزير على ان موقف تونس علمي وعلى ان لجنة اليقظة العلمية تتكون من خيرة الخبراء مؤكدا انها تتابع عالميا تطور اللقاحات مقللا من اهمية ما يروج حول التأثيرات الجانبية لبعض التلاقيح واصفا المعلومات المتداولة بالمتضاربة مبرزا انه لما يقع التثبت سيتاكد انه ليس هناك علاقة بين التلاقيح والاثار الجانبية المتحدث عنها.وطمأن الوزير بان اللجنة العلمية اكدت ان التلاقيح الاربعة المرخصة لها في تونس سليمة وناجعة.

Post a Comment

أحدث أقدم