Breaking

تطورات ‏الوضع ‏الوبائي ‏في ‏مختلف ‏ولايات ‏الجمهورية. ‏(التفاصيل) ‏

نابل

سجلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بنابل حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس « كورونا »، تعود لامراة تبلغ من العمر 51 سنة اصيلة معتمدية الميدة ، ليرتفع بذلك مجموع الوفيات إلى 513 حالة وفاة منذ بداية الجائحة، و ذلك وفق ما ورد بالتحيين الدوري في علاقة بانتشار الفيروس.

و تفيد المعطيات ذاتها، أن التحاليل المخبرية الاخيرة المجراة و البالغ عددها 468 تحليلا، أسفرت عن تسجيل 80 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع بذلك مجموع الإصابات المكتشفة منذ بداية الجائحة إلى 16652 إصابة.
و سجلت بذلك الحالات النشيطة، أي التي لا تزال حاملة للفيروس بالجهة ارتفاعا لتبلغ 431 حالة من بينها 35 حالة تتلقى الرعاية الطبية بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة


ولاية مدنين : 

لم تسجّل ولاية مدنين خلال ال24 ساعة الماضية ايّة حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" بعد فترة لم تقلّ وفيات هذا الفيروس عن معدّل 3 وفيات يوميا، ليستقرّ العدد الجملي لوفيات "كورونا" في حدود ال408 حالات، فيما سجّلت 20 إصابة محلّية جديدة إرتفع إثرها إجمالي الاصابات إلى 1155 إصابة.

زغوان : 

ارتفع نسق الوفيات بولاية زغوان في الفترة الأخيرة جراء الإصابة بفيروس « كورونا »، حيث ارتفعت إلى 135 حالة على إثر تسجيل حالتي وفاة جديدتين اليوم الاثنين 05-04-2021،  تعودان لامرأتين واحدة من منطقة الفحص في الستين من العمر و الثانية من مدينة زغوان و عمرها 74 سنة.

و ذكر المدير الجهوي للصحة سهيل بالي، أن الوضع الوبائي بالجهة « غير مستقر » و ما زال الفيروس يشكل « تهديدا جديا » على حياة الأفراد نظرا لتواجد عدد كبير من المصابين بوحدات الكوفيد حيث بلغ عددهم اليوم الاثنين 34 مقيما منهم 8 مرضى يخضعون للعلاج بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي بزغوان


سيدي بوزيد

لن المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد محمد زاهر الأحمدي ان الولاية سجلت اليوم الاثنين، حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس « كورونا » و 3 إصابات جديدة بمعتمديات سيدي بوزيد الشرقية، و الرقاب، و اولاد حفوز،  .

و أشار الأحمدي، إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء في الولاية  إلى 4948 حالة بعد تسجيل 22 حالة تعاف جديدة.

يذكر أن الجهة سجلت إجمالي 5884 إصابة منذ بداية الجائحة منها 211 حالة وفاة


صفاقس 

في آخر تحيين للحالة الوبائية تعلم الادارة الجهوية للصحة بصفاقس بعد التثبت والمتابعة بتاريخ 04 أفريل 2021

- تم إ جراء644 تحليل بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة والمخابر الخاصة بصفاقس منها 243 حالة إيجابية جديدة من مجموع 95715 تحليل أجري منذ بداية الوباء ليصبح العدد الجملي للحالات المسجلة لحاملي فيروس الكورونا الجديد 25800 منذ بداية الوباء.


– عدد المتعافين 59 بتاريخ اليوم.–

 عدد المتعافين 23119 منذ بداية الوباء.

– عدد 114 مقيم بقسم كوقيد +.

– عد د 28 مقيم بالعناية المركزة.

– عدد 49 مقيم بالمصحات الخاصة.

– تسجيل عد د04 وفاة.

-عدد الوفيات -703 شخصا منذ بداية الوباء.

شخصا منذ بداية الوباء.

Post a Comment

أحدث أقدم