Breaking

سيد ‏الفرجاني ‏: ‏قيس ‏سعيد ‏يريد ‏أن ‏يصبح ‏"سيسي ‏مصر" ‏في ‏تونس. ‏ ‏

دون النائب والقيادي بحركة النهضة سيد الفرجاني على صفحته الرسمية ، اليوم الأحد 18 أفريل 2021 ، امتعاضه من كلمة رئيس الجمهورية قيس سعيد في موكب الإحتفال بعيد تأسيسي قوات الأمن الداخلي ال 65  أين أعلن نفسه قائداً للقوات المسلحة العسكرية منها والمدنية ما خلق جدلاً واسعاً بينه وبين رئيس الحكومة هشام المشيشي.

الفرجاني إختصر امتعاضه بالقول أن رئيس الجمهورية إستفاد كثيراً من زيارته الأخيرة إلا مصر ومن رئيسها عبد الفتاح السيسي ويريد نفس الصلاحيات التي يتمتع بها الرئيس المصري.


 
وأضاف أن البلاد تعيش في ضنك نتيجة مصيبة وباء الكوفيد 19 وطبيعة المرحلة الانتقالية الديمقراطية و نحتاج الان الى ما يقارب 17 مليار دينار اغلبها تسديد ديون ومستحقات دولية والرئيس يتشبث بالقيام بمعارك دونكشوتية لا صلة لها بمصالح الشعب و تنشيط الاقتصاد و تحقيق الانتصار على الوباء والفقر لهذا نجده يتصدى للمحكمة الدستورية و يتدخل في القضاء (انظر زيارة نادية ل سامي الفهري في السجن).

وأكد الفرجاني أن الرئيس طلب مرتين زيادة كبيرة لميزآنية الرئاسة، داعيا الى مراجعة ميزانية الرئاسة وان تتحول مثل ميزانية البرلمان ونضيف لها ميزانية الامن الرئاسي وفقط..

Post a Comment

أحدث أقدم