بنزرت : اجلاء عائلة متكونة من 10 افراد اغلبهم من الاطفال علقوا بجزيرة " بيلاو برفراف

تمكنت وحدات الحرس البحري التابعة للمنطقة البحرية ببنزرت من انقاذ 10 اشخاص( رجل و3 نساء و 5 اطفال ورضيع ) علقوا بجزيرة ( بيلاو  )  على بعد 2 كيلومتر من سواحل مدينة رفراف والمعروفة ب"حجرة بيلو" وفق ما افاد به  مصدر امني مسؤول . 

واكد المصدر ذاته  ان المجموعة خرجوا في صباح يوم أمس الجمعة في  رحلة ترفيهية على قارب صغير غير مرخص له  لنقل الأشخاص على ملك احد البحارة الذي قام بانزالهم في المكان المذكور على امل ان يعود  إليهم في المساء لاعادتهم الى الساحل الا انه تعذر عليه ذلك بسبب التقلبات الجوية المفاجأة التي عرفتها الجهة في ذلك اليوم حيث تم الاستنجاد بوحدة الحرس البحري التي حاولت الوصول إليهم الا انه تعذر عليها ايضا نظرا للامواج العاتية والرياح القوية التي كانت تعصف بالجزيرة . 


حيث تولت الوحدات تامين وصول الاغطية والمواد الغذائية إليهم  بواسطة غواصين  اين قضوا كامل الليل هناك تحت مراقبة وتواصل معهم من قبل وحدات الحرس البحري وكان ذلك تحت اشراف رئيس منطقة الحرس البحري . 

ومع مطلع صباح اليوم السبت تكررت المحاولات   وبعد هدوء العاصفة وفي حدوك الحادية عشر صباحا  امكن لوحدات الحرس البحري الوصول الى المجموعة واخراجهم من الجزيرة و نقلهم على جناح السرعة على سيارة اسعاف تابعة للحماية المدنية  الى المستشفى لإجراء الفحوصات المطلوبة وبعد التأكد من سلامتهم تم السماح لهم بالعودة الى مقرات سكناهم 

وباستشارة النيابة العمومية  تعهد المركز البحري بكاب زبيب بالموضوع مع تحرير محضر ضد صاحب المركب 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال