Breaking

عاجل / ‏حصيلة ‏مرعبة ‏: 20 حالة وفاة من بينهم شباب و 496 اصابة بفيروس كورونا ‏خلال ‏يوم ‏واحد ‏في ‏هذه ‏الولاية ‏التونسية

رصدت المصالح الصحية بولاية القصرين ، خلال الأيام الأربعة والعشرين ساعة الفارطة 20 حالة وفاة جديدة جراء وباء كورونا المستجد ما رفع من عدد حالات الوفاة بالجهة منذ بدء الموجة الثانية للفيروس إلى حدود اليوم الجمعة إلى 501 حالة وفاة .

وتمّ أيضا رصد 496 إصابة جديدة عقب صدور نتائج تحاليل 1075 عينة ما رفع من إجمالي عدد الإصابات منذ بدء انتشار الوباء في مارس 2020 إلى حدود اليوم إلى 14 ألفا و461 إصابة مقابل 10 الاف و776 حالة شفاء وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.

وأكد الشعباني في تصريح لــ( وات) أن الوضع الوبائي الحالي بالجهة خطير للغاية وهو ما يتطلب من الجميع التحلي بالمسؤولية وترك الإستهتار وتوخي الحذر واليقظة ومواصلة الالتزام بمقتضيات البروتوكول الصحي وقواعد حفظ الصحة مع التقيد بالإجراءات الوقائية المتخذة من طرف اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس " كورونا " في سبيل التوقي من مخاطر الوباء والحد من انتشاره.

وبين بالمناسبة أنه تم مؤخرا الترفيع في طاقة إستيعاب أسرة الأوكسجين بالمستشفى الجهوي بالقصرين عبر إضافة 20 سرير أوكسجين جديد ( جاهزة حاليا للإستغلال) مع توفير 45 سريرا آخر من المؤمّل أن يتم استغلالهم في موفى شهر جوان الجاري بعد إستكمال أشغال تركيب الأكسجين علما بأنه تم مؤخرا تركيز خزان جديد للأكسجين بالمستشفى الجهوي بسعة 10 آلاف لتر.

وبخصوص حملة التلاقيح ، ذكر الشعباني أن عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالجهة منذ بداية الحملة الوطنية للتلاقيح إلى حدود اليوم بلغ 25 ألف شخصا معتبرا هذا العدد ضعيفا وغير مرضي ودعا بالمناسبة كافة المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في منصة التلاقيح " ايفاكس" نظرا لأهميتها في التوقي من مخاطر الوباء.

Post a Comment

أحدث أقدم