رئيس الجمهورية قيس سعيد ينفي توصيفه لبعض الأطراف التونسية باللاوطنية

جدد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الخميس 17 جوان 2021، ''التأكيد على انفتاحه على الحوار''، واصفا الأخبار التي تم تداولها حول توصيف بعض الأطراف التونسية باللاوطنية بـ ''الزائفة'' ونفى صحتها.

وشدد رئيس الجمهورية، خلال إشرافه على إجتماع بالجالية التونسية بإيطاليا، في ختام زيارته إلى روما، على ضرورة استرداد الأموال المنهوبة لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والتنمية، والانكباب على معالجة القضايا الحقيقية الملحة للشعب التونسي وعدم تشتيت الجهد في قضايا أخرى مفتعلة.

 

ونوه رئيس الدولة بحرص التونسيين بالخارج على معاضدة المجهود الوطني للتنمية وبدورهم كجسر تواصل ثقافي واجتماعي بين تونس وبلدان الإقامة، وبمساهمتم القيمة في دعم الجهود المتواصلة لمجابهة جائحة كوفيد-19 بتونس. 


وأكد على الاهتمام المتواصل بأوضاع التونسيين بالخارج، مشيرا إلى أنه يسدي دوما تعليماته ببذل قصارى الجهد من أجل الانصات الدائم إلى مشاغل الجالية واقتراحاتهم وتنويع آليات التواصل معهم والدفاع عن حقوقهم والإحاطة القنصلية والاجتماعية بهم وتقريب الخدمات لفائدتهم.
وفي هذا الاطار، أعلن رئيس الجمهورية أنه تقرر تعزيز التواجد القنصلي التونسي بإيطاليا وذلك من خلال احداث قنصلية جديدة بمنطقة بولونيا بإيطاليا.
وأشار رئيس الدولة إلى أنه يتابع باستمرار ملف الهجرة، وشدد على ضرورة أن تكون معالجة هذا الملف وفق مقاربة شاملة تتكامل فيها الأبعاد الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. 
كما أسدى رئيس الجمهورية تعليماته بمواصلة المتابعة الدقيقة والحثيثة لملف التونسيين المفقودين في إيطاليا. 
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال