Breaking

المستشار السياسي للغنوشي ‏: قيس سعيّد مُضطرب ويعيش عُزلة سياسية ونفسية

قال رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم السبت 26 جوان 2021 إن ساعة التغيير دقّت.. لكن في أيّ اتجاه ؟ في ظل ارتباك رئيس الجمهورية ، معتبرا ان سعيّد مضطرب ومشوش ويعيش عزلة سياسية ونفسية.

وبين الشعيبي أن عزلة الرئيس  تذكرنا بعزلة المرحوم الباجي قائد السبسي آخر أيامه بقصر قرطاج.

ووصف الشعيبي الحكومة بالمتردّدة والضعيفة معتبرا انها  نجحت في أن تستجمع شروط استمرارها حتى اليوم  وان نجاحها في الاستمرار أصبح عدوّها الان  مؤكدا ان الأغلبية البرلمانية أصبحت اليوم أقوى من الحكومة وتحررت من أغلب معوقاتها وتتقدم بخطوات ثابتة نحو تسييس الحكومة .

وتحت عنوان ''الرئيس والحكومة والأغلبية: دقّت ساعة التغيير'' كتب الشعيبي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع  فايسبوك ''يبدو أن ساعة التغيير قد دقّت، لكن في أيّ اتجاه ؟الرئيس مرتبك، مضطرب ومشوش؛ لا يعرف حتى ما يريد، ولا كيف يسلك وسط عزلة سياسية ونفسية تذكرنا بعزلة المرحوم الباجي قائد السبسي آخر أيامه بقصر قرطاج..الحكومة متردّدة وضعيفة، نجحت في أن تستجمع شروط استمرارها حتى اليوم؛ لكن يبدو أن نجاحها في الاستمرار أصبح عدوّها الان، لأنها تظن أنها تستطيع أن تستمر في ظل نفس الشروط القديمة وهو أمر محال'' .

واضاف ''الأغلبية البرلمانية هي اليوم أقوى من الحكومة من أي وقت مضى، وقد تحررت من أغلب معوقاتها بل هذه الأغلبية أصبحت قوية باصرارها اليوم على التقدم في العمل المشترك والبناء الجماعي. الانسجام والاحساس بالقوة والثقة في النفس، كلها عوامل تغري هذه الأغلبية بالتقدم خطوات ثابتة نحو تسييس الحكومة..من سيركب قطار التغيير سيحجز لنفسه مكانا في المشهد السياسي القادم، ومن سيراهن على التعطيل ووضع المعوقات لن يجني غير السراب..بقي متى سيحصل ذلك التغيير وكيف ؟ الأيام القادمة ستجيب عن هذه التساؤلات''.

Post a Comment

أحدث أقدم