Breaking

هيئة المحامين:"أنا يقظ" تتطاول على بودربالة

اكدت الهيئة الوطنية للمحامين ، أن حضور عميد المحامين إبراهيم بودربالة بالقطب القضائي لم يكن بداعي الضغط على القضاء وهو لا يمثل السلطة التشريعية او التنفيذية او اللوبيات ، مشيرة إلى ان حضوره لم يكن بداعي مساندة نبيل القروي ، بل بطلب من المحاميين النائبين وليس من موكلهم لمراقبة  تجاوزات ممكنة في قضية فيها هاجس أو شبه تسييس .




ويأتي ذلك كرد لهيئة الوطنية للمحامين ، على بيان انا يقظ التي قالت انه لا صفة لبودربالة لمعاينة أعمال القضاء ، وأنه يسعلى لاستغلال مكانته الاعتبارية للتأثير على محتوى الملف من خلال الحضور من ضمن "المساندين" للقروي.



وأضافت الهيئة، في بيان لها، مساء الأربعاء، أن العميد هو سلطة منتخبة ويسهر على تسيير شؤون المحامين بمساعدة هياكل مركزية وجهوية منتخبة وانه لا يحق محاسبته والحكم على اعماله وتصرفاته، إلا من قبل منظوريه من المحامين الناخبين في اطر ضبطها القانون، مذكرة بحادثة المحكمة الابتدائية بتونس منذ سنتين مع هيئة الدفاع عن الشهيد شكري بلعيد والتي استنجد فيها وكيل الجمهورية السابق بقوات الأمن والتي حضر فيها العميد بطلب من زملائه ومنظريه لحلّ الخلاف .




وندّدت  في ذات السياق،  بتطاول" انا يقظ"،  على مهنة المحاماة بالحكم دون صفة أو كفاءة من قبل محرريه على عمل المحامين ، وفق نص البيان .

Post a Comment

أحدث أقدم