Breaking

زغوان ‏: ‏ ‏وفاة ‏رضيعة ‏من مواليد ‏2019 ‏ ‏بفيروس ‏كورونا

سجّلت ولاية زغوان خلال الـساعات 24 الأخيرة 9 حالات وفاة جديدة جرّاء الإصابة بفيروس كورونا من بينها رضيعة من مواليد 2019 توفيت بمستشفى سهلول في سوسة ، ارتفع على إثرها عدد الوفيات منذ ظهور الوباء إلى 335 حالة منها 84 وفاة تم تسجيلها منذ بداية شهرجويلية الجاري .

وذكر سهيل بالي المدير الجهوي للصحة في زغوان أنه تم أيضا تسجيل 100 إصابة جديدة بالفيروس بلغ بموجبها إجمالي الإصابات 8590 منها 787 حالة نشيطة .


وأضاف بالي أن خطورة الوباء لا تزال مرتفعة جدا وذلك نتيجة استقرار أغلب المؤشرات في مستويات عالية ، حيث تتجاوز نسبة التحاليل الإيجابية الأربعين بالمائة كما بلغ عدد الإصابات لكل 100 ألف ساكن ، 668 حالة وهو ما يستوجب تكاتف جهود كافة الأطراف المتدخلة والتنسيق فيما بينها للسيطرة على انتشار الوباء لافتا في هذا الإطار إلى الدور المحتشم للمؤسسات الصناعية بالجهة في معاضدة الدولة وترددها في تقديم المساعدات إلى المؤسسات الصحية لاقتناء التجهيزات الطبية لمواجهة الوضع الذي تشهده في هذه الفترة في ظل الارتفاع غير المسبوق لعدد الإصابات والوفيات.


وشدّد على ضرورة مساهمة هذه المؤسسات البالغ عددها حوالي 300 مؤسسسة ، في تجهيز المستشفى الميداني بزغوان الذي انتهت أشغال تركيزه منذ يوم الجمعة الفارط.
 
وات

Post a Comment

أحدث أقدم