مرصد الدفاع علي مدنية الدولة : يدعو لفتح ملفات الجهاز السري و الامن الموازي .

دعا المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة، رئيس الجمهورية إلى "الإسراع بإعلام الشعب بخارطة الطريق حتى لا تطول الفترة المُؤقتة للاجراءات الإستثنائية التي أعلن عنها الرئيس قيس سعيد يوم 25 جويلية المنقضي، وحتى يطمئنّ الشعب على مستقبله ومستقبل البلاد دون التخوّف من إمكانية عودة رموز الفساد إلى السلطة تحت أي غطاء" .


وفي بيان أصدره أمس الإربعاء، طالب المرصد، بالإسراع في فتح الملفات الخطيرة وكشفها للرأي العام لاسيما منها المتعلقة بالجهاز السري والأمن الموازي والاغتيالات السياسية وتسفير الشباب والتمويل المشبوه، مع الشروع في المحاسبة والتتبع الجزائي .


ودعا إلى "حماية مبدأ استقلال القضاء وتخليصه من المُشتبه في تستّرهم على قضايا الإرهاب، والإسراع في تفعيل مُخرجات تقرير محكمة المحاسبات لتخليص المجلس النيابي من الذين تمّ انتخابهم بواسطة المال الفاسد".

كما دعا مرصد الدفاع عن مدنية الدولة في بيانه، إلى "التصدّي لمحاولات أعداء الوطن الذين قال أنهم يحثّون الدول الأجنبية على الإضرار بمصالح الشعب خدمة للمصالح الضيّقة للأحزاب المُتضرّرة من مسيرة الإصلاح، وخدمة لمصالح بعض الدول الأجنبية في المنطقة".

واكد على "وجوب إحاطة رئيس الجمهورية بلجنة تضمّ حكماء البلاد من ذوي الكفاءة والتجربة لمساعدته على تسيير هذه الفترة الانتقالية بما يضمن نجاحها في إرساء دولة القانون والمؤسسات بناء على مقوّمات الجمهورية والمبادئ المدنية".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال