القيمون يتهمون وزارة التربية بالتلاعب ‏ ‏


وجه  نقابيون من اطارات القيمين العامين رسالة الى وزير التربية عبر صفحتنا..اتهموا فيها عادل دخيل مدير عام  الموارد البشرية.. بالتلاعب بحركة نقل القيمين 



نورد نص الرسالة مع التحفظ علي هوية المرسل :
".. متابعة لما ورد حول تلاعب السيد عادل دخيل مدير عام الموارد البشرية بوزارة التربية بحركة نقل القيمين العامين وخاصة بالمعهد النموذجي بتونس.


بلغنا من مصدر موثوق ما يلي : 
  بتاريخ 01 أكتوبر 2020 أصبح مركز قيم عام خارجي بالمعهد النموذجي بتونس شاغرا نظرا للحالة على شرف المهنة للسيد رضا المجاري القيم العام السابق..

وقد طالب الكثير من القيمين العامين بفتح مناظرة استثنائية لسد الشغور ولكن إدارة الموارد البشرية رفضت ذلك مدعية انها ستدرجه بالحركة النظامية للسنة الدراسية 2022/2021 ولكن ذلك لم يحصل ولم نجده في قائمة المراكز الشاغرة.!!!


واذا عرف السبب بطل العجب. فلقد تعمد عادل دخيل قبل ذلك في السنة الدراسية 2019/2018 عدم إدراج مركز قيم عام داخلي شاغرا بعد تقاعد القيم العام محمد المساكني بنفس المعهد النموذجي بتونس وصرحت آنذاك الإدارة العامة للموارد البشرية بأنها ستحذف المركز  وبعد انتهاء الحركة (وقت الي بات الحس) اسند هذا المركز مع مسكن وظيفي لكاتب عام الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين السيد جمال الهاني.!!!

مع العلم انه لا يوجد تلاميذ مقيمين و المعهد يعمل بنظام نصف الإقامة!!!...

 ان انجازات عادل دخيل ليس لها مثيل : في شهر فيفري 2021 وبينما كانت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين تنفذ اعتصامها بوزارة التربية عمد المدير العام للموارد البشرية بنقلة احد النقابيين  الشرفاء دون علمه أو طلبه.
حيث اعلمت الإدارة الجهوية للتربية بأريانة بقرار النقلة إلى المدرسة الإعدادية النموذجية بالمنزه الخامس في خطة قيم عام بعد أن أصبحت شاغرة اثر تسمية القيم العام السابق في خطة مدير!!!...

 رفض هذا القيم العام والنقابي الشريف هذه النقلة التي لم يطلبها والتي كانت تندرج في إطار لعبة تصفية وجوه نقابية شريف بولاية اريانة...

هكذا يعبث عادل دخيل بالتسميات. اخيرا وليس اخرا وفي جهة اريانة ورغم اعلام المندوبية بحالة الشغور فقد تكتم عادل دخيل على مركز قيم عام خارجي بمعهد حميدة بكير بالمنزه عسى أن يهديه  لاحقا للمقربين....

هذا فيض من غيض وسنوافيكم ببقية شطحات عادل دخيل مع بقية ولايات الجمهورية وما يتكبده القيمون العامون من ويلات وظلم وحيف.. "
انتهى..

في انتظار تفاعل من وزير التربية..

 المعز الحاج منصور
مرصد الشفافية والحوكمة

إرسال تعليق

أحدث أقدم