عاجل ‏/بالإسم : الكشف عن تورّط نائب مجمّد في تهريب قهوة فاسدة من ليبيا نحو تونس. ‏-موزاييك نيوز

ذكرت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم عن تورّط نائب مجمّد مع عدد من البارونات التهريب إلى جانب قيادي في الشرطة الاقتصادية في ملف تهريب قهوة فاسدة من ليبيا الى تونس .

و حسب نفس المصدر انطلقت اكبر عملية أمنية لمواجهة بارونات تهريب القهوة الفاسدة من ليبيا نحو تونس في الادارة الفرعية للشرطة الاقتصادية و في عدد من اجهزتها التابعة لادارة الشرطة العدلية ما بين القرجاني و حي الخضراء تحت اشراف ظابطة أمن


و بعد التحقيق مع احد العناصر و حجز ما يقارب 20 ألف علبة قهوة في شاحنته اعترف انه قام بتهريبها و تسليمها لعناصر في تونس ليتم الاكتشاف فيما بعد أنّها فاسدة، و بمواصلة التحقيقات تبيّن تورّط نائب عضو في لجنة القوات المسلّحة بالمجلس المجمّد استغل حصانته و شبكة علاقته لمساعدة عدد من المتورطين في التهريب.


المتهم هو النائب "ح.م" عضو في اللجنة المسلّحة تم تجميده اثر قرارات 25 جويلية، و رفع الحصانة عنه، تم مؤخرا القبض على سائقه الذي تبيّن انه مهرب و يستغل سيارة النائب في عدد من العمليات كما اعترف بتورط النائب معه و هو ما نفاه النائب الذي أكد انه كان فقط يعطف عليه و يشغله لكسب قوته اليومي .

و قال نقابي أمني لجريدة الشروق، إن الضابطة التي اشرفت على العملية تمت نقلتها و تجميدها كما تم التنكيل بعدد من الضباط، و ذلك بسبب تورّط قيادي في الشرطة الاقتصادية مع مهربين، و حسب نفس المصدر، فان هذا القيادي يتظاهر لرئيس الجمهورية اليوم بانه يقاوم الفساد و يقتحم الأوكار في حين انه كان على علم بها منذ سنوات و رفض حتى مجرّد التعرض لاي مهرب .

و دعا النقابي الامني رئيس الجمهورية، الى فتح تحقيق في تورط عدد من الامنيين مع المهربين و تسهيل جرائمهم ضد التونسيين معبرا عن استعداده لتسليم الملفات المؤيدة لرئيس الدولة .

إرسال تعليق

أحدث أقدم