عاجل / اتحاد الشغل : يجب ايجاد حل لبعض النواب للعودة الي وظائفهم و استعادة أجورهم.

قال الامين العام المساعد الاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الظاهري، اليوم السبت 18 ديسمبر 2021، أعود إلى خطاب الرئيس، وقبل الانتقال إلى الجزء الثاني المتعلق بالقرارات، أشير أن حكاية "زرع الفتنة بين الاتحاد والرئاسة" لا معنى لها على الاقل من جانبنا لأننا لا ننفعل بالفتن..

اما في خصوص القرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية، قال الطاهري في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مايلي :


■ اعتراف بمطلبي التسقيف ووضع خارطة طريق واستجابة لهما، وهذا إيجابي وكان يمكن أن يكون من البداية.. فعندما اعتبرناها من الضمانات لم نكن ننوي التغرير بأحد..

■ تحديد تواريخ الاستشارة وأشغال لجنة الصياغة والاستفتاء والانتخابات أمر إيجابي، وقد لايكون مهما الحديث عن طول المدة، ر غم ضغط الزمن الاقتصادي والاجتماعي، غير أن مسار الوصول إليهما هو الذي ظل غامضا من حيث الآليات والمكونات والتركيبة والرقابة 

والجهة القانونية الراعية وغيرها.. فضلا عن غموض المفاهيم والمضامين والتي ستنتهي إليها في ظل عقلية تأسيسية ناسفة..وفضلا عن إصرار مطبق على قتل التشاركية والتعلل بالطرائق الجديدة للحديث عن بعد..

 ■ بقاء المجلس النيابي مجمدا ليس فيه جديد، وكان يجب إيجاد حل لبعض النواب من حيث عودتهم إلى وظائفهم واستعادتهم لأجورهم وحقهم في العلاج والضمان الاجتماعي.. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال