عاجل : الكشف عن معطيات صادمة حول من وراء فبركة الوثيقة المسربة من ارشيف المخابرات العامة المصرية لدعم الإنقلاب في تونس. ‼️(وثائق)

تتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منذ تاريخ 15/12/2021 ما يدعى أنها وثيقة مسربة من أرشيف المخابرات المصرية تتضمن خطة مصرية ممولة إماراتيا بالتنسيق مع الرئاسة التونسية.


وتدعي الوثيقة التي نشرتها صفحة WikiLeaks arabic "ويكليكس عربي" أن اجتماعا  في القاهرة، جرى في 11 أفريل الماضي، ضم كلا من وزير المخابرات، عباس كامل ووزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، ومديرة الديوان الرئاسي التونسي نادية عكاشة، ومستشار الرئيس التونسي وليد الحجام، والنائب عن الحزب الدستوري الحر مجدي بوذينة، إضافة إلى عبد الخالق عبد الله مستشار ولي عهد أبوظبي.

فريق منصة فالصو قام بالبحث والتحليل وهذا ما توصلنا إليه: 

⬅️صفحة ويكليكس عربي: 
تم إنشاء الصفحة بتاريخ 14/12/2021 ولم تنشر غير الوثيقة. 


 
⬅️الوثيقة شكلاً:  
• لاحظنا أن الختم المستعمل في الصفحة الأولى والثانية من الوثيقة هو نفسه كما تبين الصورة رقم 1، حيث توجد عدة فراغات بنفس المكان في كلا الصفحتين. لكن وكما يبين الفيديو بالتعليق، الختم في الصورتين يوجد بحجم مختلف. يحصل هذا أثناء استعمال أدوات تعديل الصور وإضافة عناصر خارجية. 
• أثناء المسح الضوئي للوثيقة، حدث ميلان بدرجة صغيرات للنص الأصلي، إلا أنه يمكن أن نلاحظ أن عبارة "مرفقات (قرص ليزري)" لا تحمل نفس درجة الميلان بل تتوافق مع خطوط الورقة تماماً كما تبين الصورة رقم 3. يحدث هذا أثناء إضافة عبارات لوثيقة أولية بعد مسحها (scan). 

• التوقيع فوق ختم المخابرات العامة المصرية في الصفحة الأولى، كما تبين الصورة رقم 4، موجود بالوثيقة الأولية وتمت إضافة الختم فوقه حيث عادة يتم استعمال الختم ثم التوقيع فوقه. 
• فريق منصة #فالصو قام بالبحث في مواقع الانترنت وجدنا وثيقة أخرى باسم المخابرات العامة المصرية تحميل نفس الخاتم بنفس الفراغات كما تبين الصورة رقم 5. 
 
⬅️الوثيقة مضموناً: 
تدعي الوثيقة ان مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة كانت بين الحضور من الجانب التونسي.

فريق منصة فالصو قام بالتحقق من التاريخ المذكور بالوثيقة 11/04/2021 وجدنا أن الرئيس التونسي قيس سعيّد أدى زيارة رسمية إلى القاهرة استمرت ثلاثة أيام من تاريخ 09/04/2021 إلى 11/04/2021، ناقش خلالها عدة ملفات ثنائية وإقليمية مع  نظيره المصري عبد الفتاح السيسي. وقد قامت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية وصفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري بنشر صور للزيارة. 
وهذا برنامج الزيارة ليوم 11/04/2021: 
• التقى رئيس الجمهورية قيس سعيد، صباح يوم الأحد 11 أفريل 2021 بمقر مشيخة الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف. وتبين الصور وفيديو اللقاء وجود مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة في اللقاء. (الصورة رقم 6).
• زيارة ميدانية إلى العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة: يبين الفيديو والصور المنشورة وجود مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة في الزيارة الميدانية (الصورة رقم 7). 


• زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى الضفة الشرقية من قناة السويس‎. ويبين الفيديو والصور المنشورة وجود مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة في الزيارة الميدانية (الصورة رقم 8 ).

• أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الأحد 11 أفريل 2021 بدار الأوبرا بالقاهرة، على أمسية فنية مشتركة أقيمت على شرفه، وذلك بحضور وزيرة الثقافة ووزير السياحة والتراث المصريين. وتمثل هذه الأمسية أول تظاهرة تنتظم في إطار الاحتفال بسنة 2021 2022 سنة الثقافة التونسية المصرية. ويبين الفيديو والصور المنشورة وجود مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة في الزيارة الميدانية (الصورة رقم 9).
 
كما ادعت الوثيقة ان النائب السابق مجدي بوذينة كان بين الحضور من الجانب التونسي. وباتصالنا به نفى أن يكون قد شارك في اجتماع مع المخابرات المصرية وأن يكون الحزب الحر قد نسق مع رئاسة الجمهورية التونسية ان يقوم الرئيس قيس سعيد بإعلان تدابير تتعلق بحل البرلمان، وفق خطة مصرية، ودعم إماراتي كما تبين الوثيقة على حد تعبيره. 
المصدر موقع فالصو

إرسال تعليق

أحدث أقدم