راشد الغنوشي : ليس من حق قيس سعيد أن يعيد تجربة الديكتاتورية في تونس.. و من الأفضل ان نذهب الي حوار وطني دون اقصاء.

ادى رئيس مجلس نواب الشعب المجمد ورئيس حركة النهضة ،راشد الغنوشي يوم امس الثلاثاء ، زيارة الي مقر إضراب الجوع الذي ينظمه 'مواطنون ضد الانقلاب' حيث التقى بالسادة المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم عز الدين الحزقي الناطق الرسمي وبحضور ثلة من الناشطين السياسيين من مختلف الأطياف والتوجهات الإيديولوجية .

و أكد الغنوشي، في كلمته على أن تونس المتنوعة تسطر اليوم مشهدا رائعا يلتقي فيه الإسلامي واليساري والقومي والدستوري ،  يجمعهم الالتقاء على المشترك الديمقراطي والقطع مع الفكر الاستبدادي والقبول بحق الآخر في الاختلاف وحرية الرأي، وبناء تونس التي تتسع لجميع أبنائها دون إقصاء ولا تهميش.


كما أكبر رئيسُ الحركة نضال المضربين عن الطعام ،معتبرا أن هذا العمل من صميم ما تدافع به النخب والشعوب الحرة عن حريتها وحقوقها وديمقراطيتها في وجه عودة دولة الاستبداد وحكم الفرد .

ونبه رئيس مجلس نواب الشعب إلى أن البعض مازال يفكر إلى اليوم ، رغم مرور أكثر من عشر سنوات على الثورة ، في إقصاء هذا الفريق أو ذاك متناسين أن تونس مثل السفينة التي تبحر  بجميع ركابها  ، وقال إنه ليس من حق أي طرف أن يعيد تجربة الدكتاتورية التي عاشتها البلاد طيلة نصف قرن ولم تجنِ منها سوى المآسي والتخلف والكراهية بين فئات الشعب ومناطقه.

و دعا راشد الغنوشي ، إلى حوار وطنى شامل يترفع عن كل إقصاء ويرسم ملامح مستقبل تونس و يعالج كل التحديات وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال