عاجل / قيادي بقلب تونس : نبيل القروي غادر البلاد خوفا من القضاء وما فمة حتى شخص في قلب تونس فاسد"

قال النائب عن حزب قلب تونس منير البلطي إنّ نوّاب الحزب وأعضائه لا تتعلّق بأحد منهم شبهات فساد، ما عدى رئيس الحزب نبيل القروي ولم تُثبت عنه التهمة إلى حدّ الآن.


وأضاف منير البلطي في تصريح لإذاعة "اكسبراس اف ام" أنّ حزب قلب تونس لم ينطلق فعليا في العمل، ورئيسه نبيل القروي غادر البلاد خوفا من القضاء، مشيرا إلى أنّ التواصل معه انقطع منذ تاريخ 25 جويلية.


كما اعتبر ذات المتحدث، أنّ عمر الحزب كان قصيرا جدّا، وكل ما صرّح به عياض اللومي أحد مؤسسي الحزب إثر استقالته منه لا أساس له من الصحّة.


وتسائل النائب عن حزب قلب تونس عن الأسباب التي منعت رئيس الجمهورية من حلّ مجلس نواب الشعب، مشيرا إلى أنّ مشكل البلاد اليوم ليست سياسية بل هي اجتماعية اقتصادية داعيا إلى هدنة سياسية والإلتفات إلى الملفات الأخرى والاعتماد على كفاءات وخبراء للخروج من الأزمة الحالية، مضيفا أنّ الوضعية اليوم تتسم بالضبابية وعدم وضوح الرؤية وغياب الإجابات كل الاسئلة التي يتمّ طرحها.


وتابع قائلا إنّ 70 بالمائة من ميزانية الدولة متأتية من الجباية التي مصدرها المؤسسات الخاصة، متسائلا عن عدم الإلتفات إلى الاقتصاد الموازي والتهريب.


كما طالب رئيس الجمهورية بتبسيط خطابه ليكون مفهموما لدى الشعب التونسي "سايسنا يا سيّد الرئيس" مشيرا إلى أنّ التباين في آراء الأحزاب بعد 25 جويلية ليس إلا تحضيرا منهم لحملاتهم الانتخابية.


ونبّه البلطي من خطورة كل من الأزمة الاقتصادية والأزمة الصحية، معتبرا أنّ المشكل الاقتصادي التونسي تسبب فيه عدم خلق الثروة، آملا أن ينجح رئيس الجمهورية في عملية الإصلاح.

كما دعا منير البلطي رئيس الجمهورية إلى القيام بحوار اقتصادي مع عديد الأطراف والمتمثلة في الكفاءات تونس وخبراتها نظرا وأنّ البلاد تعجّ بالكفاءات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال