ماذا في لقاء رئيسة الحكومة نجلاء بودن بالسفير القطري بتونس.؟ (التفاصيل)

التقت رئيسة رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان اليوم الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، سفير قطر بتونس سعد بن ناصر الحميدي.

وسلم السفير القطري رئيسة الحكومة، دعوة رسمية من الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري، للمشاركة في منتدى قطر الاقتصادي الذي سينتظم يومي 26 و27 مارس القادم، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.


وأعرب الحميدي، عن استعداد بلاده لمواصلة دعم تونس عن طريق صندوق قطر للتنمية، وعن طريق البنك القطري عبر دعم المشاريع التنموية المتوسطة والصغرى وتشييد المساكن الاجتماعية وترميم المدارس.


كما أكد حرص بلاده على مزيد تطوير علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية والاجتماعية، معبرا عن رغبة قطر في الاستفادة من الكفاءات التونسية خاصة في ميادين الصحة والتعليم والشباب سيما وأن قطر مقبلة على تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم.


وبدورها، ثمنت رئيسة الحكومة، الدعم الهام الذي ما فتأت تقدّمه قطر لتونس عن طريق صندوق قطر للتنمية، داعية بالمناسبة إلى مزيد تعزيز هذا التعاون وتطويره وخصوصا في مجالات الصحة والتعليم والشباب والرياضة. كما أكدت على عراقة علاقات الأخوّة بين البلدين وتميز التعاون الثنائي وتنوّعه وثرائه.

وأشادت في جانب اخر، بما حـُظي به المنتخب الوطني لكرة من احاطة وعناية خلال مشاركته مؤخرا في نهائيات الكأس العربية لكرة القدم بقطر.

كما مثـّل اللقاء مناسبة للتطرق إلى مزيد الاهتمام بالجالية التونسية في قطر التي بلغ عددها 31 ألف شخص.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال