عاجل : الكلمة التي ألقاها راشد الغّنوشي اليوم كاملة خلال جلسة برلمانية عن بعد

قال رئيس مجلس النواب المجمدة اختصاصاته، راشد الغنوشي،  في كلمة القاها في جلسة برلمانية عن بعد بمناسبة الذكرى الثامنة لختم الدستوري التونسي 2014 والذى جاء نتيجة توافق وطنى واسع وعلى إثر تضحيات متراكمة و متواصلة بين الاجيال، عبدتها دماء الشهداء من كل الاعمار والجهات والاتجاهات وفق قوله.


وأضاف في نفس الكلمة أن قد تم يوم 25جويلية من السنة المنقضية الانقلاب على هذا المكسب الوطنى الكبير وتم تمزيق وحدة التونسيين التى تجلت فى دستورهم، و استمر الخروج عن الدستور فى كل الممارسات و الاوامر التى صدرت عن رئيس الجمهورية وفق قوله.

وتابع: ''لقد تم تعطيل المؤسسات واغلاق الهيئات الدستورية من اجل تجميع السلطات فى يد شخص واحد وهي لعمري المفسدة المطلقة . فمالذي تحقق بعد ستة اشهر من الانقلاب على الدستور ؟''.

وقال الغنوشي أننا نعيش أزمة مركبة مالية خانقة بدات تفرض نفسها في اشكال كثيرة مثل التهاب الاسعار او غياب مواد اساسية ، او تاخر الدولة في اداء مرتبات الموظفين والمتقاعدين او تخفيضها فضلا عن العزلة الدولية الخانقة التي تعيشها البلاد ،بما صنع وضعا اجتماعيا يتهيأ للانفجار و انقساما يتسع بين ابناء الشعب، تذكيه اعلى سلطة فى البلاد، و حالة من الغموض واللايقين .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال