عاجل / نقابة الصحفيين تطالب بفتح تحقيق عاجل في تجاوزات شركة كاكتوس برود المصادرة بعد طرد صحفيين تعسفيا.

في بلاغ لها أعلمت  نقابة الصحفيين التونسيين اليوم الخميس أن شركة كاكتوس برود المصادرة تعيش وضعية ماليةصعبة جدا و هو ما يشكل تهديدا لقطع الرزاق عديد الصحفيين وحرمانهم من مواطن شغل همو ذلك نتيجة سوء تصرف الادارات المتعاقبة على الشركة حيث تم في الايام الفايدة ، بيع اسطول سيارات الشركة اضافة الي تنفيذ عقلة على كامل معداتها.


واكدت النقابة  ان شركة  كانتون تعمدت طرد الصحفيين من بطريقة تعسفية اضافة الي تجميد نشاط بعض الصحفيين اضافة الي انها قامت بهرسلة كل صحافي طالب بعملية إصلاح وتثبت  في حسابات شركة كاكتوس المصادرة. 

كما لفتت إلى أنها سبق أودعت منذ أشهر ملف شركة كاكتوس برود المصادرة لدى وزارة المالية باعتبار وزيرة المالية رئيسة لجنة التصرف في الأملاك المصادرة للتدقيق في وضعية الشركة لكن لم تتجاوب الوزارة إلى حد الآن.

وطالبت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بفتح تحقيق  في كل التجاوزات التي قامت بها الإدارات المتعاقبة على السركة و ضرورة تحميل كل طرف مسؤوليته و معاقبة كل من بتصح انه أخطأ. 



وحملت نقابة الصحفيين الدولة مسؤوليتة  الحفاظ على مواطن شغل الصحفيين وضرورة توفير  أجورهم  لكل الموظفين والعاملين بالشركة و ضرورة ايجاد طريقة بجدولة ديون المؤسسة للحفاظ ديمومتها.

كما  طالبت النقابة بإقالة الوكيلة الحالية وتعيين شخصية كفؤة  لإنقاذ الشركة المصادرة ، مؤكدة انها على استعدادها الدفاع بكل الوسائل القانونية الدفاع عن الصحفيين. 



إرسال تعليق

أحدث أقدم