بداية من اليوم : أعوان البريد التونسي في إضراب عن العمل.

ينفذ أعوان الديوان الوطني للبريد إضرابا بداية من اليوم إضرابا عن العمل وذلك بسبب غياب التفاوض وتعطيل المنشور عدد 20 لكل سبل الحوار والتفاوض وينطلق إضراب قطاع البريد بداية من اليوم الثلاثاء على الساعة السادسة مساء ولمدة يومين  أي ( 19 و20 جانفي ).


ويطالب أعوان البريد بالمصادقة على النظام الأساسي والصندوق الاجتماعي وفتح الانتدابات لتلبية النقص الحاصل في الأعوان وتوفير الإمكانيات المادية للعمل وتسوية وضعية الحراسة والتنظيف، وفق المصدر ذاته.


من جهته أوضح كاتب عام الجامعة العامة للبريد التونسي الحبيب الميزوري أنه يمكن تعليق إضراب أعوان البريد في صورة ما كان هناك تفاوضا جديا ويفضي إلى اتفاق بين الجامعة والحكومة موضحا أن أعوان البريد انطلقوا في حمل الشارة الحمراء منذ شهر تقريبا والتنبيه بساعة إضراب يومي الإثنين والجمعة حتى لا يكون الإضراب فجئيا.


وللاشارة فإن الجلسة التفاوضية التي انعقدت امس بين سلطة الإشراف ووفد الاتحاد (الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية وأعضاء الجامعة العامة للبريد صلاح الدين السالمي) لم تتمكن من التوصل إلى حل واتفاق نتيجة تأكيد وزارة الاشراف والإدارة العامة للبريد عدم حصولهم على الترخيص للتفاوض من طرف رئاسة الحكومة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال