قاضٍ تونسي يوجه رسالة لرئيس الجمهورية قيس سعيد:" هل كُتب عليا أن أثبت كل يوم "شرفي" و ان أدفع عني وعن زملائي تهمة الفساد.؟

في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفيسبوك كتب القاضي عمر الوسلاتي انه أصبح عليه ان يثبت كل يوم “شرفه” وان يدفع عنه وعن زملائه تهمة الفساد اليومية التي اصبحت بتكرارها في الخطب كل يوم صفة لصيقة بالقاضي .
وفيما يلي نص التدوينة:


يا سيدي القضاء” الفاسد” وانا اليوم صرت اخجل ان اجيب المحامين والمتقاضين انني قاضي شريف عليا ان اثبت كل يوم “شرفي” وان ادفع عني وعن زملائي هذه التهمة اليومية التي اصبحت بتكرارها في الخطب كل يوم صفة لصيقة بالقاضي و للاسف (لان هناك منا من لطخه دون اي اعتبار للقسم ). 


يا سيدي القاضي الفاسد استطاع أن يؤمن للمتقاضين شيئا من العدالة بحسب الامكانيات المتوفرة والشحيحة والمعدومة ويفض نزاعاتهم بكثير من الوقت والصبر والجهد الكبير امام شح الامكانيات تعالى لترى بنفسك اكداس الملفات والاف الاوراق تقريبا اكثر من 3مليون قضية في السنة بمعدل الف قضية لكل قاض(فاسد ) تتجاوز كل طاقاته وقدراته البدنية وحتى العلمية في غياب تكوين يرفع المستوى ونظام تقييم حقيقي ، ومراجعة للاجراءات للاسراع في فصل القضايا الكبرى .


نعم لمحاسبة كل من اجرم في حق البلاد والعباد ، كل من تواطئ كل من قصر عمدا لنحاسب الجميع الوزير والسياسي والنائب المحامي ومساعدي القضاء لنحاسب السياسات والادارات وكل المسؤولين لنحاسب من تمعشوا من قبضوا من اثروا دون وجه حق


يا سيدي وانت تطلق النار على كل القضاة صبرة واحدة وتضعهم في رحى ماكينات الفايسبوك الانتهازية فيلطخون ما بقى لهذا الجسم العريق من شرف المهنة اصحاب الصفحات الصفراء يظهرون مع كل تحول سياسي ليحققوا مكاسب على الميدان


يا سيدي لو كان حل المجلس الاعلى للقضاء سياتي بالعدالة التي نتمنى كقضاة ومواطنين وشرفاء ساكون اول المنادين بحله ورجمه وفي الصفوف الاولى .

إرسال تعليق

أحدث أقدم