عاجل : أغلب المؤسسات الجامعية تقرر تأجيل الامتحانات.. الأسباب..

قرّرت أغلب المؤسسات الجامعية تأجيل اجراء امتحانات السداسي الأول المبرمجة اليوم الجمعة إلى الأسبوع المقبل نتيجة الإضراب الفجئي الذي نفذه سواق المترو بشركة نقل تونس، وفق ما أفاد به الأمين العام للاتحاد العام التونسي للطلبة أيمن بدري.


وذكر بدري في تصريح لوكالة تونس افريقيا، أن الجامعات بتونس الكبرى أرجأت انجاز الامتحانات اليوم بعد تعطل الطلبة وعدم تمكنهم من الوصول إلى الجامعات، لافتا، إلى أن نسبة كبيرة من الطلبة يستعملون المترو الخفيف كوسيلة أساسية للتنقل الى الفضاء الجامعي.



ويأتي تأكيد أمين عام المنظمة الطلابية على إثر تنفيذ سواق شركة نقل تونس إضراب فجئي حال دون تمكن الطلبة من الوصول الى جامعاتهم في موعد اجراء الامتحانات.

جدير بالذكر، أن سواق شركة نقل تونس قد استأنفوا العمل في حدود الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم، وفق ما ذكره الكاتب العام بالجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل وجيه الزيدي الذي أكد في وقت سابق ضمن تصريح ل-(وات)،أن تعليق العمل يأتي تنديدا بإيقاف سائق من طرف القضاء ليلة أمس إثر حادث أسفر عن حالة وفاة في مستوى باب سعدون بالعاصمة تونس.

واعتبر النقابي أن التحرك الاحتجاجي وتعليق العمل صباح اليوم لا يعد اضرابا بل هو تحرك احتجاجي لدق ناقوس الخطر حول انعدام السلامة في مقطورات وعربات المترو الخفيف.

واضطرت على إثر ذلك شركة نقل تونس إلى زيادة عدد الحافلات لتأمين نقل المسافرين، وتعطل وصول الطلبة الى الجامعات لانجاز الامتحانات.

إرسال تعليق

أحدث أقدم