عاجل : وزارة الخارجية تزف خبرا سارا لجميع التونسيين و الطلبة المتواجدين في أوكرانيا. التفاصيل..

اكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت أن وزارة الدفاع الوطني والتونيسار على جاهزية تامة لتأمين الرحلات الجوية لعودة أفراد جاليتنا بأوكرانيا إلى تونس وذلك حال دخولهم إلى الأراضي الرومانية والبولونية.

وعقدت خلية الأزمة بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسية بالخارج المعنية بمتابعة أوضاع أفراد جاليتنا بأوكرانيا بإشراف مباشر من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اجتماعا افتراضيا مع كل من ممثلين عن وزارة الدفاع الوطني والخطوط الجوية التونسية من أجل الاستعداد الجيد لتأمين عودة أفراد جاليتنا بأوكرانيا إلى تونس.


وقامت الوزارة بتعزيز الطاقم الدبلوماسي لكل من سفارتينا في فرصوفيا وبوخارست بإيفاد دبلوماسيين سيكونون متواجدين على الحدود الأوكرانية الرومانية والأوكرانية البولونية ومناطق العبور لتقديم الدعم اللازم لأفراد الجالية.

ودعت وزارة الشؤون الخارجية أفراد الجالية إلى عدم المجازفة بالخروج حتى تسهل عملية التواصل معهم وتجميعهم في معابر حدودية واحدة.

وطمأنت الخارجية جميع العائلات والرأي العام الوطني بأنها على اتصال دائم مع جميع الأطراف المتدخلة من سلطات أوكرانية ومنظمات إنسانية (المفوضية السامية لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمة الدولية للهجرة).

إرسال تعليق

أحدث أقدم