عاجل / في علاقة بقضية البحيري : إحالة 14 محاميا على التحقيق. (بلاغ)

اثر صدور قرار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس بفتح بحث تحقيقي ضد أربعة عشر محاميا في علاقة بعملية وضع نور الدين البحيري قيد الاقامة الجبرية أصدر ة مجموعة محامون لحماية الحقوق والحريات اليوم الأحد 24 افريل 2022، البيان التالي: 

1/تعبر عن تضامنها المطلق و اللامشروط مع الزملاء و الزميلات و إستعدادها الكامل لخوض كافة الأشكال النضالية للدفاع عن الدفاع.


2/تستنكر بأشد العبارات إحالة الزملاء و الزميلات بمناسبة ادائهم لمهامهم دفاعا عن منوبهم الذي كان محتجزا  قسريا في خرق فاضح للفصل 47 من المرسوم المنظم لمهنة المحاماة لسنة 2011.

3 /تعتبر إحالة اربعة عشر محاميا في قضية واحدة سابقة خطيرة جدا  تندرج في إطار ما دأبت عليه سلطة الإنقلاب من  إستهداف متواصل لرسالة المحاماة المدافعة عن الحقوق و الحريات .

في علاقة بقضية البحيري : إحالة 14 محاميا على التحقيق 
4/ تؤكد أن هذه الإحالات المتكررة للمحامين منذ الإنقلاب  لن تفتّ في عضد المحامين المناهضين للإنقلاب ولن تزيدهم إلا إصرارا على أداء رسالة المحاماة في الدفاع عن الحقوق و الحريات و التصدي للدكتاتورية و الإستبداد و الوقوف في وجه مسار تفكيك مؤسسات الدولة.

5/تنبّه أن تكرر الإحالات للحقوقيين و المحامين و الصحفيين و نواب الشعب يعكس مضي سلطة الإنقلاب  أشواطا متقدّمة لتركيز دولة الإستبداد و حكم الفرد.

الإمضاء : محامون لحماية الحقوق و الحريات

إرسال تعليق

أحدث أقدم