يحدث في تونس : معلم صنع "روبوت".. فتمّ إيقافه عن العمل..! التفاصيل

أكّد المندوب الجهوي للتربية بالمهدية منجي نصر اليوم في تصريح لـ “الجوهرة أف أم” أنه تم ايقاف المعلّم نور الدين بلعيد عن العمل مقرّا في المقابل بأنه معلم مميز ويحقق اضافة للتلاميذ.

وتابع  انه كان يحظى بنيابة مسترسلة بالمدرسة الابتدائية اولاد شامخ 6 من وتم تكريمه من طرف المندوبية كما تم تقديم اعماله لوزير التربية الذي التقى به.

واكد المسؤول الجهوي أن السبب وراء ايقافه عن العمل هو أنه معلم كثير الانقطاع والغياب مشددا بالقول على انه يوم 29 مارس الماضي انقطع من تلقاء نفسه عن التدريس كما طالب بنقله  الى مدرسة أخرى قريبة من مقر سكناه، ملاحظا انه يعمل بمزاجية دون انضباط وامتثال للنظام الاداري المعتمد مؤكدا ان الادارة كانت متعاونة معه وشجعته على أعماله المميّزة.


من جانبه، اكد المعلم نور الدين بلعيد في رده على المندوب الجهوي، انه لم يتم تكريمه بشكل رسمي كما انه تم حمله من طرف ادارة المدرسة على توقيع وثائق بخصوص “نادي وهمي” ينشط به بالمدرسة دون الحصول على أجر كما تبين ان هذه الوثائق دون سند قانوني تكفل حقه.


وأوضح انه لم يتم الاستغناء عنه بسبب صناعته لربوت كما تم تداوله، موضحا أن غياباته المتكررة  كانت بسبب مشاركته في احتجاجات المربين النواب واضرابهم مشيرا الى عدم حصولهم على اجورهم. كما اوضح أنه كان طالب بنقلة لتوفر نيابة شاغرة بمدرسة قريبة من مقر اقامته.
يشار الى أن نور الدين بلعيد مجاز في الهندسة المعمارية، وحاصل على أستاذية في تطوير الأنظمة الإعلامية، وماجستير في الاتصالات (تطوير البرامج)، ويصدد اعداد رسالة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال