عميد المحامين : أعضاء مجلس النواب أغبياء فكل قانون يحتاج إلى توقيع رئيس الجمهورية حتى يصبح نافذا

 عميد المحامين : أعضاء مجلس النواب أغبياء فكل قانون يحتاج إلى توقيع رئيس الجمهورية حتى يصبح نافذا. 

 اعتبر عميد المحامين إبراهيم بودربالة انّ الغاية من عقد بعض أعضاء مجلس نواب الشعب المنحل لجلسة عامة افتراضية هي الاثارة السياسية لا غير،باعتبار ان مشروع القانون الذي تم التصويت عليه لن يصبح قانونا نافذا الّا بعد امضاء رئيس الجمهورية ونشره بالرائد الرسمي.


و أكد عميد المحامين ابراهيم بودربالة على تتبع عدد من المحامين بصفتهم نوابا في ما بات يعرف بملف «انعقاد الجلسة العامة الافتراضية».

وأوضح بودربالة انه في الحالات العادية يتولى وكيل الجمهورية إثارة الدعوى العمومية، لكن عندما يكون محام طرفا في قضية فان الاجراءات القانونية تستوجب ان يتولى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف الاذن بفتح بحث تحقيقي في الغرض وهو الحال في ملف «الجلسة العامة الافتراضية» ويقوم باعلام رئيس الفرع الجهوي للمحامين بذلك ليتولى هذا الاخير الحضور مع المعني بالامر لدى الاستماع اليه او تكليف من ينوبه. وأفاد العميد انه والى حد كتابة الاسطر لم يتم اعلام رئيس الفرع الجهوي للمحامين باية إحالة.


ونظرا لمشاركة عدد من المحامين بصفتهم أعضاء مجلس نواب الشعب في الجلسة العامة الافتراضية المنعقدة بتاريخ 30 مارس المنقضي، فقد شملهم البحث بصفتهم نوّابا وليسوا محامين.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال