عاجل / وزير الداخلية يتحدث عن الحرائق الأخيرة و هذه الإجراءات التي، سيتم إتخاذها...

كشف وزير الداخلية توفيق شرف الدين في تصريح اعلامي من شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة ان الابحاث جارية بخصوص الحرائق التي شهدتها عديد المناطق من الجمهورية في الفترة الاخيرة  وذلك طبق القانون والاجراءات القضائية.

وطمأن وزير الداخلية التونسيين قائلا ان الجو العام متميّز جدا وأن الأمن مستتب مشيرا أن ما يلوج في صفحات التواصل الاجتماعي هي محاولات لمرتزقة لا يهتمون لمصلحة البلاد ويعرفون الحقيقة الساطعة ولكنهم ينكرونها لأنهم يريدون صنع حقيقة ذاتية مخالفة للحقيقة الموضوعية وفق تعبيره.


كما اضاف ان هذه الصفحات المأجورة تتم ادارتها من الخارج مشددا انه لو كانوا في تونس لتم التعامل معاهم قانونيا بشكل فوري وحاسم.

  كما اكد انه سيتم تأمين الحقول من الحرائق من قبل المؤسسة الامنية وبمساعدة نظيرتها العسكرية  بالاضافة الى مشاركة وزارتي الفلاحة والبيئة والمجتمع المدني والمنظمات والهلال الأحمر  لأن الامن هو مجهود جماعي .

و قال وزير الداخلية أن وزارة الداخلية لديها معلومات استخباراتية حول الجهة المنفذة للحرائق في إنتظار البت فيها من قبل القضاء .

وأضاف أن بعض الخونة يعملون مع الخارج لتشويه تونس والقيادات الأمنية عبر صفحات فايسبوكية بتمويل خارجي لضرب تونس، وشدد الوزير أن المؤسسة الأمنية ستتصدى لمحاولات ضرب تونس مع تأكيده على إحترام الحقوق والحريات ولكن “الأمن القومي فوق كل الحقوق والحريات”، على حد قوله.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال