عاجل : الاعلان عن حزمة من الاجراءات الجديدة والهامة لفائدة العائلات المعوزة ومحدودة الدخل ..التفاصيل

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي اليوم الثلاثاء 28 جوان 2022, عن حزمة من الاجراءات الهامة التي تم اتخاذها والتي سيتم الاعلان عنها خلال الايام القادمة في ندوة صحفية، ووفق وزير الشؤون الاجتمكاعية فان الاجراءات تتمثل في : 


-تمتيع ابناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من التلاميذ والطلبة من اشتراكات نقل مدرسي وجامعي مجاني وذلك وفق اتفاقية بين وزارات النقل والتربية والشؤون الاجتماعية ستمضى يوم  30 جوان الجاري.

-مضاعفة المنحة المخصصة لأبناء العائلات المعوزة والفقيرة من تلاميذ وطلبة لتصبح 100 دينار عوضا عن 50 دينار والحسم في اجال اسنادها التي ستكون نهاية شهر سبتمبر القادم.

-تعممبم المنحة المخصّصة لأبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل لفائدة 524 ألف طفل والتي تقدّر بـ 30 دينار  على جميع الاطفال منذ الولادة الى سن 18 سنة بدلا عن سن 6 سنوات ودون سقف.


-الترفيع في المنحة المسندة للأطفال ذوي الاعاقة من اعلائلات المعوزة ومحدودة الدخل دون سقف بـ10 دنانير لتصبح 30 دينارا بدلا عن  20 دينار.
-رصد اعتماد جديد وهام يقدّر بحوالي 10 مليون دينار لتوفير الآلات التعويضية 
-اصدار بطاقة العلاج الالكتروني امان وتوحيدها علما وأنه تم الانطلاق في توزيعها.



-رصد اعتمادات بـ9 مليون دينار لتمويل مشاريع لفائدة ذوي الاعاقة من العائلات  محدودة الدخل والمعوزة دون رجوع ويصل التمويل الى 50 الف دينار للمشروع الواحد .
-احداث مركز وطني للتربية المختصة للنهوض بالمعوقين وذلك في اطار عملية اصلاح وليمكّن الدولة من التدخل المباشر لرعاية هذه الفئة بالشراكة مع الجمعيات العاملة في هذا المجال 


وأفاد الوزير في مداخلىة على اذاعة موزاييك ان هذه الاجراءات في اطار برامج مقنّنة و دائمة ولا يمكن التراجع عنها مع مواصلة الوزارة دورها بالنسبة للمساعدات الظرفية مشدّدا على ان  الوزارةة ستتدخّل كلما اقتضت الحاجة ولتلبية نداءات أبناء الشعب 


كما اعلن الوزير على اطلاق موقع واب جديد بتاريخ 20 جويلية القادم سيسهّل على المواطنين الاجراءات ومعرفة الوثائق والشروط مع ركن تفاعلي لايجاد الاجابات الحينية والفورية   
 
 

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع