عاجل / ( معطيات جديدة)..هذا ما تم العثور عليه بمنزل حمادي الجبالي بعد إيقافه...

عاجل / ( معطيات جديدة)..هذا ما تم العثور عليه بمنزل حمادي الجبالي بعد إيقافه... 


كشفت الناطقة الرسمية باسم وزارة الداخلية، فضيلة الخليفي، على هامش ندوة صحفية عقدتها الوزارة اليوم الجمعة الـ 24 من جوان 2022، أنه تم رصد تدفقات مالية هامة لنشاط من الخارج متعلق بجمعية "نماء تونس" مما لا يتماشى مع نشاطها المصرح به.


ووأوضحت الخليفي، أنه تم إيقاف مسؤول سابق في الدولة وأحد مؤسسي حزب سياسي(حمادي الجبالي) بموجب إذن قضائي، على خلفية شبهة تسجيل عملیات مالية مسترابة صلب الجمعية وبعد أبحاث مدققة تم إيقاف 2 آخرين من هيئة الجمعية.


وبتفتيش محلات سكناهم، تم حجز العديد من الحواسيب والأجهزة والوثائق المالية والكشوفات البنكية التي تؤكد تلقيهم تمويلات من الخارج. فيما تم إدراج عديد الشخصيات بالتفتيش واستدعاء له مقر معلوم في تونس.


هذا وقد كشفت فضيلة الخليفي أن المسؤول السياسي السابق محل تتبعات عدلية مع صهره الذي أفادت في شأنه تقارير أنه قد ظهر عليه علامات ثراء فاحش غير مبرر المصدر ودون بيان مصدر الأموال المذكورة فقد أفضت التتبعات إلى وجود شبهة جدية تعلقت به بخصوص تبييض الأموال إلى جانب عدة شخصيات أخرى وقد تحصن بالفرار وهو محل تفتيش للضبط والإحضار وأضافت أن النيابة العمومية قد أذنت بالاحتفاظ بمن ثبت في شأنه جدية الشبهات المثارة وإدراج آخرين بالتفتيش، رافضة تقديم المزيد من التفاصيل.


هذا ونشير الي انه تم مساء امس الخميس 23 جوان 2022، ايقاف رئيس الحكومة الاسبق و القيادي بحركة النهضة حمادي الجبالي على ذمة التحقيق في ذات القضية. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم