عاجل / الغنوشي يزف خبرا سارا لجميع التونسيين : إنخفاض في درجات الحرارة بداية من هذا التاريخ

أكد اليوم الاثنين 27 جوان 2022، لمهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي، وجود مؤشرات لانخفاض درجات الحرارة بداية من يوم غد الثلاثاء مشيرا الى انها ستكون في مستوى 33 درجة والى انها ستنخفض بقرابة 10 او 11 درجة مقارنة بدرجات الحرارة المسجلة اليوم الاثنين.


وقال الغنوشي في تصريح لإذاعة “ديوان” :” بداية من يوم غد ستتنقل التيارات الهوائية الصحراوية بشكل تدريجي الى الشمال وبالتالي سنسجل انخفاضا في درجات الحرارة وعودتها الى المستويات العادية ...



حيث ستسجل ولاية تونس اليوم درجات حرارة قياسية في حدود 44 درجة ستسجل يوم غد درجات حرارة في مستوى 33 درجة وستشهد بالتالي انخفاضا بقرابة 10 او 11 درجة وهو رقم قريب جدا من المستويات العادية لدرجات الحراراة باعتبار ان المعدلات العادية لهذه الفترة بالنسبة لمناطق الشمال تكون بين 31 و35 وبين 34 و39 بمناطق الجنوب”.


وأضاف  محرز الغنوشي،ان ” ارتفاع درجات الحرارة يعود الى وصول كتل من الهواء الصحراوي من الصحراء الكبرى والملاحظ اننا تجاوزنا المعدلات العادية للحرارة بـ14 او 15 درجة”.

هذا ونشير الي ان المعهد الوطني للرصد الجوي، أعلن منذ قليل عن تسجيل رقما قياسيا جديدا في درجات الحرارة اليوم بولاية مدنين. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم
محتوى مدفوع
محتوى مدفوع