عاجل / المرزوقي يدعو للإعداد لمرحة ما بعد قيس سعيد لتجنب هذا السيناريو الخطير في تونس و يوجه إتهاما خطير للجيش الوطني...!

في حوار للقدس العربي، دعا المنصف المرزوقي إلى الإعداد لمرحلة ما بعد رئيس الجمهورية قيس سعيد، محذرا من تكرار السيناريو السوداني في البلاد (استيلاء الجيش على الحكم).


وقال المرزوقي ”: “السؤال الآن هو كيف ستكون مرحلة ما بعد قيس سعيد؟ طبعا أحسن سيناريو هو السيناريو الشرعي (ودعوت اليه مرارا) ويتمثل بعودة البرلمان وانسحاب الغنوشي من الرئاسة، لأنه (الغنوشي) غير مقبول في الشارع التونسي ليتولى الرئاسة مؤقتا، وتضطلع نائبته (سميرة الشواشي) بالمهمة وتقام الانتخابات الرئاسية والتشريعية في آجالها الدستورية”، مضيفا “ما عدا هذا هو سيناريو على الطريقة السودانية، ونحن نرى كل يوم تكاليف مثل هذا السيناريو”.


كما وجه المرزوقي انتقادات للدستور الذي نُشر أخيرا في الجريدة الرسمية، حيث اعتبر أن “رداءة هذا ”الدستور” وكونه هلوسة شخص واحد جعلت حتى الذين شاركوا في وضعه يتبرأون منه. ما يعني أن حتى الذين وضعوه لم يأخذ المنقلب برأيهم”.

وتابع بقوله “منذ البداية، كان من المعروف أنه لا هدف له إلا التشريع للانقلاب والحكم الفردي، فلماذا يضيع الناس وقتهم في نقاش نص تافه، نتائج الاستفتاء عليه معروفة سلفا، ولا قيمة لما يقولون قبل وأثناء وبعد السيناريو المضحك؟”.
المصدر القدس العربي

إرسال تعليق

أحدث أقدم